رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية.. تفاصيل أزمة المصريين الراغبين في السفر للمملكة

اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية.. تفاصيل أزمة المصريين الراغبين في السفر للمملكة

اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية.. يبحث عدد كبير من المواطنيين المصريين الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وخلال الفترة الحالية دشنت المملكة العربية السعودية موقعًا إلكترونيًا لتسجيل الراغبين في السفر إلى السعودية ويجب أن يكونوا حاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

اللقاحات المعتمدة في السعودية

واعتمدت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية 4 لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ولم يتواجد اللقاح الصيني سينوفارم ضمن الأربع لقاحات المعتمدة في السعودية، وهو اللقاح الذي يحصل عليه المواطنين المصريين خلال الفترة الحالية من وزارة الصحة والسكان.

ولم يتمكن المواطنيين المصريين خلال الفترة الحالية من السفر إلى المملكة العربية السعودية بسبب حصولهم على تطعيم غير معتمد في السعودية وهو سينوفارم.

اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية

وفي الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021، وافقت وزارة الصحة في المملكة على اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية.

ومن المقرر أن تبدأ رحلات سفر المواطنيين المصريين من جديد إلى المملكة العربية، بعد اعتماد لقاح سينوفارم في السعودية خلال الفترة القادمة.

ويواجد عدد كبير من المواطنيين المصريين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية، يرغبون خلال الفترة الحالية في العودة إلى المملكة من أجل استكمال أعمالهم من جديد.

وكانت مصر ضمن قائمة دول ممنوعة من السفر إلى السعودية خلال الفترة الماضية، وكان هناك استثناءات للسعوديين، والدبلوماسيين، والعاملين في القطاع الطبي بالسعودية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم