رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تنشر إجابات الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تنشر إجابات الامتحانات التجريبية للثانوية العامة

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة سوف تقوم بنشر الأسئلة والإجابات الصحيحة لكل مواد الامتحان التجريبي الثاني بكل اللغات المعتمدة يوم الأحد المقبل الموافق 30 مايو على موقع الوزارة.

وعلق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سحب الحكومة قانون التعليم، «كل ما كان معروضا في قانون به عشرات المواد هو تعديل بسيط في مادة واحدة لا علاقة لها بالتطوير الحالي ولا بالامتحانات القادمة»

وأضاف الدكتور طارق شوقي، «نحن آثرنا سحب مشروع التعديل حتى يتثنى لنا اضافة بعض الشروح والاضافات لاكتماله قبل إعادة عرضه على المجلس الموقر».

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن القانون ساري وسلطات الوزير كما هي والامتحانات القادمة إلكترونية ونظام الأسئلة الجديد كما هو ولا علاقة لهذا بالتعديلات المطلوبة من قريب أو بعيد.

يأتي هذا بعد أن أعلن رئيس مجلس النواب،  المستشار حنفي جبالي، إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، علي رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلي  3أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة