رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات اجتماع رئاسة مجلس الوزراء اليوم

آخر قرارات اجتماع رئاسة مجلس الوزراء اليوم

صدرت اليوم الثلاثاء 26 مايو 2021 آخر قرارات اجتماع رئاسة مجلس الوزراء، والتي تضمنت مختلف مجالات الشأن المحلي.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالموافقة على عدد من القرارات، وفي مقدمتها الموافقة على  بإصدار عملة تذكارية من الفضة فئة الـ 100 جنيه، بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة.

آخر قرارات اجتماع رئاسة مجلس الوزراء اليوم  

وتضمنت آخر قرارات اجتماع رئاسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 26 مايو 2021، التالي :-

1- الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا، للساهمة بمبلغ لا يتجاوز 5 ملايين دولار كندي، على مدار 5 سنوات، لتنفيذ مشروع دعم المرأة في مجال ريادة الأعمال في مصر.

2- الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة كندا، للمساهمة بمبلغ لا يتجاوز 4 ملايين و 500 ألف دولار كندي، على مدار 5 سنوات، من أجل تنفيذ مشروع فرص المرأة في مجال الأعمال التجارية الزراعية في الوجه القبلي بمصر.

3- الموافقة على مشروع قرار بالترخيص بإصدار عملة تذكارية من الفضة فئة الـ 100 جنيه، وعملات قابلة للتداول بمناسبة حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة.

4- اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية لطلب محافظة الأقصر بشأن التصرف بنظام البيع في قطعة أرض بناحية الوابورات ـ بمركز أرمنت، لصالح البنك الأهلي المصري، لإقامة مقر للبنك عليها.

5- الموافقة على طلب محافظة بورسعيد التصرف بنظام حق الانتفاع في قطعة أرض غرب قرية الكروان المطلة على شارع الشهيد عاطف السادات، بمدينة بورسعيد، لصالح شركة نيو بلان للتطوير العقاري لاستغلالها واستثمارها في أنشطة ترفيهية وسياحية وتجارية لمدة 20 عاماً.

6- الموافقة على آليات تطبيق مشروع التحول لنظم الري الحديثة، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارات والجهات المعنية.

7- الموافقة على التصريح لوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة واستصلاح الأراضي بإبرام عقد مشاركة مع شركة ايفا فارم لتصنيع وانتاج لقاح مثبط للحماية من فيروس كورونا.

8- الموافقة على اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، خاص بمشروع التطوير والسلامة بسكك حديد مصر بمبلغ 362 مليون و900 ألف يورو، والموقع بتاريخ 28-4-2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية