ماذا يعني إعلان وزير التعليم عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام أوبن بوك؟

ماذا يعني إعلان وزير التعليم عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام أوبن بوك؟

حسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الجدل الدائر منذ فترة حول نظام امتحانات الثانوية العامة بداية من العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وأعلن الدكتور طارق شوقي إتاحة دخول الكتاب الحكومي الخاص بالطالب سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه في امتحانات الثانوية العامة «أوبن بوك».

امتحانات الثانوية العامة أوبن بوك

وأثار إعلان وزير التربية والتعليم تساؤلات عدة لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بشأن المسموح والممنوع داخل لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي.

وأوضح شوقي أنه سيتم السماح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط بحسب ما قاله على صفحته منذ ساعات.

وعليه فإن الطالب يحق له اصطحاب الكتاب الرسمي لوزارة التربية والتعليم في المادة التي سيمتحن بها سواء نسخة من السنوات السابقة أو مطبوعة من موقع الوزارة على الإنترنت.

التوضيح السابق أثار لغطا كبيرا لأنه لم يتم تحديد الملاحظات المذكورة، وبالنظر إلى ما اتبعته الوزارة في الامتحانات الإلكترونية السابقة بنفس النظام فإن الملاحظات تشمل أي من المواد المتوفرة على المنصات الرسمية الخاصة بالوزارة.

وشدد الوزير على عدم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، وأنه لن يسمح بدخول التابلت على شبكة الانترنت أثناء الامتحان لاسباب تأمينية تقنية ولتحقيق تكافؤ الفرص مع طلاب المنازل والإعادة والتقسيم وذوي الهمم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة