رئيس التحرير أحمد متولي
 للمغتربين.. شروط وأسعار الإقامة بدار ضيافة الجامعات

للمغتربين.. شروط وأسعار الإقامة بدار ضيافة الجامعات

يوجد داخل كل جامعة دار للضيافة، لا تقتصر هذه الدار على استضافة المؤتمرات التي تُقام بالجامعات فقط، بل توفر سكن للطلاب المغتربين، يكون ذلك ضمن قواعد وشروط معينة.

«شبابيك» يوضح في هذا التقرير، شروط وأسعار الإقامة بدار ضيافة أربع جامعات:

المسموح لهم بالإقامة والشروط

- أعضاء هيئة التدريس: سواء المعيدين أو الأساتذة. - طلاب الدراسات العليا: تقبل جامعتي حلوان، أسيوط، جميع طلاب الدراسات العليا سواء من داخل الجامعة أو خارجها، بموجب كارنيه الدراسات العليا، أو إيصال دفع المصروفات، بالنسبة لجامعة حلوان، أما جامعة أسيوط فيتم الحجز بالبطاقة الشخصية. أما جامعتي القاهرة، عين شمس، فتقبلان طلابهما فقط، بموجب جواب من الكلية التابع لها، صورة الكارنيه. - الطلاب: تقبل جامعة أسيوط جميع الطلاب دون أي شروط، أما جامعة عين شمس، فتشترط أن يكون الطالب من داخل الجامعة ويضمنه موظف من داخل الجامعة أيضا، لا تقبل دار ضيافة جامعتي القاهرة وحلوان طلاب، غير طلبة الدراسات العليا.

الأسعار

تختلف أسعار الإقامة بدار ضيافة الجامعات من جامعة لآخرى، نعرض هذه الأسعار في أربع جامعات، هى: جامعة القاهرة، عين شمس، حلوان، أسيوط. جامعة القاهرة: سعر الغرفة المفردة 80 جنيها، المزدوجة 130 جنيها (65 جنيها للفرد)، ذلك لليوم الواحد، إقامة فقط. تليفون: 0235734092 جامعة عين شمس: 224 جنيها لليوم الواحد، شاملة الإقامة ووجبة إفطار فقط. تليفون: 0224019091 جامعة حلوان: 25 جنيها للسرير، سواء كانت الغرفة لشخصين فقط أو ستة أشخاص، من يرغب في الإقامة بغرفة مفردة، يتحمل تكلفة الأسرة الموجودة بالغرفة، تزداد الأسعار بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، لتصل إلى 73 جنيه، لأنه يوجد دور مخصص لهم بالدار، حمامات "Vip". تليفون: 0225481304 جامعة أسيوط: سعر الغرفة المفردة، 200 جنيها، المزدوجة، 300 جنيها. تليفون: 0882354240 - 0882335832

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب