رئيس التحرير أحمد متولي
 قطع إملاء للصف الثالث الابتدائي 2023 2024

قطع إملاء للصف الثالث الابتدائي 2023 2024

يستعين أولياء الأمور ببعض من قطع إملاء للصف الثالث الابتدائي  2023 2024 لتدريب أبنائهم على كيفية الكتابة بشكل صحيح.

ولا تخلو امتحانات اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي من قطع الإملاء لتدريب التلاميذ في المرحلة الابتدائي على القراءة والكتابة وإجادتها مع تجنب الوقوع في الأخطاء الإملائية.

وتعد اللغة العربية من المواد الهامة في تأسيس التلاميذ بمرحلة التعليم الابتدائي، لذا كان من المهم أن يهتم بها أولياء الأمور لاستخدامها في مختلف المواد الدراسية المقررة على الطلاب في جميع المراحل التعليمية وكذلك في مختلف أمور الحياة.

كما أن مادة اللغة من المواد الأساسية التي يتعلمها الطلاب من بداية المراحل التعليمية التمهيدية وفي التعليم الأساسي، وتعتبر من أكثر المواد من حيث الدرجات التي تضاف إلى المجموع، بالإضافة إلى كونها مادة رسوب ونجاح.

قطع إملائية للصف الثالث الابتدائي pdf

ويقدم شبابيك لطلاب الصف الثالث الابتدائي كم كبير من القطع الإملائية التي يستطيع أولياء الأمور الاستعانة بها في تعليم أبنائهم الكتابة بشكل صحيح في صورة مذكرة بصيغة PDF وقطع مكتوبة يمكن قراءتها مباشرة من السطور الآتية.

قطع إملاء للصف الثالث الابتدائي

ويمكن البدء في تدريب الطلاب على قطع إملاء للصف الثالث الابتدائي والتي تناسب هذه المرحلة العمرية من خلال النماذج الآتية:

قطعة إملاء عن الصدق للصف الثالث الابتدائي

الصدق صفة نبيلة، يتمسك بها كل إنسان، إحقاقًا للحق ودفعًا للظلم، وقد حرص الإسلام على تربية أبنائه على الصدق والأمانة، توجيهًا لهم إلى الطريق المستقيم والخلق القويم، فالصادق يفوز بالجنة، والكاذب يقذف في النار.

قطعة إملاء عن الوفاء للصف الثالث الابتدائي

يتحلى شعب مصر بالوفاء، الذي يفرض عليه أن يتذكر الدول الشقيقة التي ساعدته، ووقفت بجانبه، وأن يكون لهم الصديق وقت الضيق، وهذا من تعاليم ديننا الحنيف، لأن المسلم أخو المسلم.

قطعة إملاء عن العيد للصف الثالث الابتدائي

يقبل العيد فتقبل معه البهجة، ويشعر الناس بالفرح والسرور، ويفرح الأطفال بالملابس الجديدة ويشتري كل طفل الألعاب المسلية كالبالونات، ويفرح الكبار ويخرج كل منهم إلى المسجد ليصلي العيد ويقابل الأصدقاء في مودة ومحبة، ما أجمل العيد!

مذكرة إملاء للصف الثالث الفصل الأول

ويتضمن الرابط التالي مذكرة إملاء للصف الثالث الفصل الأول من العام الدراسي، لتحميلها على الأجهزة بصيغة  PDF والاستعانة بها في أي وقت أو حفظ الرابط لديهم.

وتحتوي المذكرة على توضيح الفارق بين اللام الشمسية والقمرية وغيرها فضلاً عن بعض الأخطاء التي يقع فيها الطلاب بشكل معتاد ويمكن تحميلها من الرابط التالي:

 

مذكرة إملاء للصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

وتحتوي المذكرة التالية على مذكرة إملاء للصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني، ويمكن تحميلها أو الاطلاع عليها من النماذج الآتية:

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية