رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج الوزارة الاسترشادية في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2021 وإجاباتها

نماذج الوزارة الاسترشادية في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2021 وإجاباتها

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج الوزارة الاسترشادية في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2021 وإجاباتها بعنوان «إسأل؟ نجاوب».

وتضمنت النماذج مراجعة شاملة على منهج الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي بالنظام الحديث الذي اتبعته مؤخرًا، محتوية على أسئلة اختيار من متعدد والإجابة عليها.

وشملت الفيديوهات التي طرحتها الوزارة عبر قناة مدرستنا الخاصة بها على موقع الفيديوهات «يوتيوب» شرح سريع لكل اختيار من الخيارات المتاحة وسبب استبعاده وكذلك سبب اختيار الإجابة الصحيحة من بينهم.

نماذج الوزارة الاسترشادية في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2021 وإجاباتها

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الاطلاع على الأسئلة الخاصة بـ نماذج الوزارة الاسترشادية في الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2021 وإجاباتها والتي تضمنت الأسئلة التالية:

  • في الشكل المقابل يمثل منكشف سطحي لتراكيب جيولوجية موجودة في الطبيعة، فإن الفالق في القطاع هو فالق .... «عادي- دسر- خندقي- ذو حركة أفقية».

  • من الشكل المقابل، الفرق في الضغط بين المنطقة هـ وأي منطقة تعلوها دائمًا.... «يساوي واحد- أكبر من واحد- أقل من واحد- أكبر من الضغط عند».
  • إذا كان الضغط الجوي عند النقطة س هو 0.125 ض ج والضغط الجوي عند النقطة ص 4 أمثال الضغط الجوي عند النقطة س، فما ارتفاع النقطة ص عند سطح البحر؟ «22 كم- 16.5 كم- 5.5 كم- 11 كم».
  • القطاع المقابل يوضح تتابع صخري في إحدى المناطق، فإن سطح عدم التوافق يمثله حرف..... «جوراسي- باليوسين- أيوسين- أونيدوسين- ميوسين».
  • العيون والنافورات تحدث نتيجة.... «قوى خارجية- قوى داخلية- عوامل مناخية- عوامل بيئية».
  • العلم الذي يدرس مخدش وصلادة الكوارتز هو علم.... «الجيولوجيا الطبيعية- المعادن والبلورات- الجيولوجية الهندسية- الجيولوجية التركيبية».
  • المسطحات المائية المالحة والعذبة والجوفية تعتبر غلاف مائي لأنها.... «تملأ الأحواض الكبيرة- تملأ المنخفضات السطحية- تحيط بالأرض إحاطة كاملة- توجد في الصخور القشرة الأرضية».
  • وجود الحفريات الآتية متتابعة في تتابع رسوبي، أول الأسماك، السراخس، أقدم الطيور، يعتبر دليل على وجود..... «طية محدبة- فالق معكوس- عدم توافق انقطاعي- طية محدبة».
  • في الشكل المقابل استخدم العلماء دراسة الخواص الفيزيائية للنطاق أ في تفسير.... «نظرية تكتونية الألواح- أصل المجال المغناطيسي للأرض- انتقال الموجات الزلزالية خلال الأرض- أصل الجاذبية الأرضية».

وبإمكان طلاب الثانوية العامة الرجوع إلى الرابط التالي للاطلاع على كافة الأسئلة الخاصة بمنهج الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي بالنظام الجديد 2021 وإجاباتها:

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية