رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة نهائية في الفلسفة للصف الثالث الثانوي أسئلة وإجابات الوزارة 2021

مراجعة نهائية في الفلسفة للصف الثالث الثانوي أسئلة وإجابات الوزارة 2021

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعة نهائية في الفلسفة للصف الثالث الثانوي أسئلة وإجابات 2021.

ونشرت الوزارة عبر القناة الرسمية الخاصة بها على موقع الفيديوهات «يوتيوب» مقطع فيديو تضمن أسئلة على الباب الأول من منهج مادة الفلسفة والمنطق والإجابات الصحيحة عليها من بين عدة اختيارات.

وتضمنت المراجعة أيضًا شرح تفصيلي للأسئلة وسبب استبعاد الاختيارات غير الصحيحة وكذلك شرح سبب اختيار الخيار الصائب من بينهم.

مراجعة نهائية في الفلسفة للصف الثالث الثانوي أسئلة وإجابات الوزارة 2021

وجاءت بعض الأسئلة التي وضعتها الوزارة في رابط مراجعة نهائية في الفلسفة للصف الثالث الثانوي أسئلة وإجابات الوزارة 2021 كما يلي:

  • فلسفة معيارية كالأخلاق تفرض على الفيلسوف مسئولية أكبر تجعله يهتم بالمشكلات التي خلفها التقدم العلمي على المحيط الحيوي للإنسان، تشير العبارة إلى... «الأخلاق التطبيقية- فلسفة البيئة- المعنى اللغوي للبيئة- المعنى الاصطلاحي للبيئة».
  • يقول كلود برنار هناك بيئتان تؤثران في الكائن الحي وهما الإطاران المحيطان بالظواهر الطبيعية، تشير العبارة لمعنى البيئة .... «اللغوي- الفلسفي- الاصطلاحي- عند الطاويون».
  • محيط حيوي شديد الخطورة حاصر الإنسان وترتب عليه فهم وتفسير أسطوري بدائي، تشير العبارة لمرحلة.... «القهر والاستبداد- الاستغلال والسيطرة- التفسير والتوظيف- التقديس والتأليه».
  • استطاع الإنسان ترويض الطبيعة التي كان خاضع لها من قبل واستبدل الإنسان خضوعه للطبيعة بإخضاع الطبيعة بتقدمه العلمي الذي مكنه من بناء حضارته المدنية، تشير العبارة لمرحلة.... «القهر والاستبداد- التفسير والتوظيف- الاستغلال والسيطرة- التقديس والتأليه».
  • نجح الإنسان في استنفاد موارد الطبيعة واستثمارها سواء أكانت على ظهر الأرض أو في باطنها، تشير العبارة لمرحلة.... «القهر والاستبداد- الاستغلال والسيطرة- التفسير والتوظيف- التقديس والتأليه».
  • صنع الإنسان المعجزات بتقدمه العلمي التكنولوجي، إلا أن حياة الإنسان الصانع لهذه المعجزات صارت مهددة بالقضاء عليها، تشير العبارة لمرحلة... «الاستغلال والسيطرة- التقديس والتأليه- التفسير والتوظيف- القهر والاستبداد».
  • إن الإنسان صاحب الحق الأول في الطبيعة ومواردها والتمتع بخيراتها بصرف النظر عن أي أضرار تنتج عن ذلك، تشير العبارة لمرحلة.... «القهر والاستبداد- الاستغلال والسيطرة- التفسير والتوظيف- التقديس والتأليه».

ولباقي أسئلة المراجعة في مادة الفلسفة للصف الثالث الثانوي والإجابة عليها باستفاضة يمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي:

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية