رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد الحظر الجديدة للمحلات اليوم 2021 وفقا لقرارات مجلس الوزراء

مواعيد الحظر الجديدة للمحلات اليوم 2021 وفقا لقرارات مجلس الوزراء

مواعيد الحظر الجديدة للمحلات باتت من أهم القرارات التي ينتظرها المواطن خلال الفترة الراهنة، بعدما أصبح فيروس كورونا يقاسمهم يومهم، ما جعل الخوف يتسلل إلى القلوب لتأتي دور الدولة في سعيها المستمر للحفاظ على أرواح المواطنين.

في السياق ذاته، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، مواعيد الحظر الجديدة التي سيتم العمل بها، مشيرًا إلى العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم.

مواعيد الحظر الجديدة للمحلات اليوم

فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11 مساء خلال فصل الصيف.

تعمل المطاعم والكافيهات يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا.

تستهل جميع الورش والمحال المختلفة عملها يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

تغلق المحال التجارية والمولات في يومي الخميس والجمعة، وكذلك أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

الخدمات المستثناه من مواعيد الحظر الجديدة

يستسنى خدمة التوصيل للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات من مواعيد الحظر الجديدة، فضلًا عن المخابز المختلفة، ومحال البقالة والسوبر ماركت.

الجدير بالذكر، أن قرارات مجلس الوزراء اليوم حرصت على اتاحة الفرصة للمطاعم والمولات التجارية للعمل وقت أطول بعدما كانت تغلق في تمام التاسعة مساءً ما كلفها خسائر كبيرة، إلا أن تلك القرارات شددت على الاستمرار حظر إقامة الموالد، ومنع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011