رئيس التحرير أحمد متولي
 خبايا وتفاصيل مثيرة وراء كنز شقة الزمالك

خبايا وتفاصيل مثيرة وراء كنز شقة الزمالك

شغلت واقعة  كنز شقة الزمالك تفكير العديد من المواطنين، خلال الساعات الماضية، والتي عُرفت إعلاميًا باسم مغارة علي بابا، حيث جالت العديد من التساؤلات في رأس الكثير من النشطاء.

يرصد شبابيك خلال السطور القادمة تفاصيل الواقعة المثيرة للجدل شقة الزمالك، التي أصابت الرأي العام بالذعر.

تفاصيل واقعة شقة الزمالك

عثرت الأجهزة الأمنية، على أوسمة تاريخية تعود للعصر الملكي، وعدد لا حصر له من المشغولات الذهبية والتحف النادرة، إضافة إلى الأحجار الكريمة التي غطت مساحة الشقة بالكامل.

لن تقتصر تلك الواقعة المثيرة للجدل عند حد مقتنياتها وحسب، بل بدت الرؤية تتضح أكثر فأكثر، بعدما كشفت الشرطة عن وجود نزاع قضائي بين النائب الأسبق بمجلس الشعب خالد محمد حامد محمود، ونجل شقيقته كريم أحمد عبدالفتاح حسن الذي كان سببًا في اكتشاف مغارة علي بابا.


نهب المتهم كريم أموال شركة خاله، إلا أنه تمادى ليكبله العديد من الخسائر، واستخدم نفوذه للإحتيال على الشركة، ومن هنا حصل النائب الأسبق خالد محمد محمود، على أحكام قضائية بأداء المبالغ المالية المطلوبة، ثم أمر بالحجز على بعض ممتلكات نجل شقيقته، الذي اختلس ثروته وخانه.

حرر خالد محمد حامد محمود محضرًا ضد ابن شقيقته، محاولًا أن يأخذ حقه واتجه إلى شقة الزمالك ومعه قوة تنفيذية للتحفظ عليها، استيفاء لبعض حقوقه، لينكشف الأمر.

تعليق والد المتهم على كنز شقة الزمالك

علق المستشار أحمد عبدالفتاح نفسه، والد المتهم، على واقعة كنز شقة الزمالك، مؤكدًا أن جميع المنقولات المتحفظ عليها في الشقة تعتبر ملكية خاصة له بالميراث أو بالشراء على السواء.

أوضح والد المتهم، في بيان له، مصدر مقتنيات شقة الزمالك التي عُرفت بمغارة علي بابا، لافتًا إلى أن الأوسمة والنياشين تخص الأسرة، أما المقتنيات الملكية فمعظمها متوارث من الأسرة، وبعضها تم شراءها من مزادات اقامتها الدولة في وكذلك اللوحات الفنية والمشغولات الذهبية وغيرها من كنز شقة الزمالك.

وأكد والد المتهم، أن شقة الزمالك ظلت مغلقة على كنزها الدفين لسنوات طوال بسبب عدم تواجده داخل البلاد، لافتًا إلى أن الكنز الذي تملكه الأسرة لن يتم الإتجار فيها على الإطلاق، فهي ميراث الأسرة عبر السنوات الماضية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011