رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة اليوم.. بينها شروط التحويل لجامعة أخرى

قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة اليوم.. بينها شروط التحويل لجامعة أخرى

أصدر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة مجموعة قرارات جديدة اليوم الأحد، 6 يونيو، في الاجتماع الدوري الذي عقد لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة

جاء على رأس القرارات أن يكون النقل بين الجامعات بعد مرور العام الأول للطالب، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل الأكاديمية.

ولابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلابا منقولين إلا في حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

ووجه الوزير باتباع أقصى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء أداء امتحانات نهاية العام، التي تبدأ خلال هذا الشهر وتنتهي مع بداية شهر يوليو بالجامعات الخاصة والأهلية.

ووجه عبدالغفار قيادات الجامعات والكليات المختلفة بضرورة المتابعة الميدانية، للتأكد من درجة التزام الطلاب والعاملين بالإجراءات الاحترازية لضمان حسن سير الامتحانات طبقا للوائح الداخلية للكليات والمعاهد، والحرص على سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعات الخاصة والأهلية.

ووافق المجلس على فصل فرع جامعة القنطرة شرق عن جامعة سيناء ليصبح جامعة مستقلة باسم «جامعة القنطرة» بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية، وتشمل كليات: طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، الإعلام، العلاج الطبيعى، إدارة الأعمال والاقتصاد، الطب البشرى، الفنون والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، العلوم السياسية، التكنولوجيا الحيوية، الدراسات القانونية الدولية، هندسة الطاقة والتعدين، اللغات والترجمة، التربية.

ووافق المجلس أيضا على إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية كجامعة أهلية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم كليات: علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، الفنون الرقمية والتصميم. وكذلك الموافقة على إنشاء قسم علوم المحاسبة الرقمية بكلية تكنولوجيا الأعمال.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة