رئيس التحرير أحمد متولي
 صور آخر قرارت وزير التربية والتعليم اليوم.. طريقة إجبارية لحل امتحانات الثانوية العامة 2021

صور آخر قرارت وزير التربية والتعليم اليوم.. طريقة إجبارية لحل امتحانات الثانوية العامة 2021

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا هامًا بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021 وطريقة إجابة الطلاب.


قرار وزير التربية والتعليم اليوم

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 قبل منتصف شهر يوليو، تحديدًا يوم 10 يوليو للشعبة العليمة، و11 يوليو للشعبة الأدبية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي وكافة التفاصيل الخاصة بإجراءات الامتحانات في مؤتمر صحفي، يوم السبت الموافق 5 يونيو 2021.

وجاءت آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم بخصوص كيفية إجابة الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2021.

آخر قرارت وزير التربية والتعليم اليوم

ونشرت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، آخر قرارات وزير التربية والتعليم بخصوص الثانوية العامة 2021.

وجاء اقرار لجميع طلاب الثانوية العامة الحاصلين على التابلت الإلكتروني.

وقرر وزير التربية والتعليم أن يكون حل الامتحان إلكترونيًا على التابلت وورقيًا في البابل شيت معًا.

وشدد الوزير على الطالب رصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح يعتبر إلزاميًا حتى يطمئن الطالب على وجود إجاباته ولا يخشى أى مشكلة في الخوادم أو الكهرباء.

وكذلك يكتب الطالب إجاباته من التابلت في نفس اللحظة، ليكون ضامن وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح موازي للتاكد من سلامة وجودة التصحيح.

وجاء ذلك القرار في حال وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت من قراءة إجابة أو أكثر، يقوم المصصح بإسترجاع إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب.

وحال اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت، أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بالسكانر ثم بالعين سيتم اعتماد إجابة التابلت.

واختتم القرار إنه في حالة اختلاف الإجابات كلها يعتبر هذا تحايلا على الامتحان.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم