رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل تسريب وإلغاء امتحان الدراسات الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية 2021

تفاصيل تسريب وإلغاء امتحان الدراسات الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية 2021

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، تفاصيل تسريب وإلغاء امتحان الدراسات الشهادة الإعدادية 2021.

وأفاد بيان لديوان عام محافظة الإسماعيلية، أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، طه عجلان، اكتشف تسريب لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لشهادة إتمام المرحلة الإعدادية عن طريق تطبيق الواتس اب.

وأضاف البيان، أن تسريب الامتحان جاء بعد بدء الامتحان على أجهزة موبايل الطلبة وأولياء الأمور، حيث تم التسريب أثناء نقل الامتحان إلى المدارس.

وأصدر وكيل وزارة التربية والتعليم، طه عجلان، توجيهاته برفع درجة الاستعدادات لإعادة امتحان الدراسات الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية 2021.

وتقرر إعادة امتحان الدراسات الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية 2021، يوم الثلاثاء 8 يونيو بدلاً من الاثنين 7 يونيو 2021.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على ضرورة حضور جميع المشاركين في أعمال لجان الشهاد الإعدادية في المدارس.

وحذر طه عجلان، تعرض كل من يتخلف عن حضور إعادة الامتحان إلى المسائلة القانونية.

تسريب امتحان الدراسات الشهادة الإعدادية في الإسماعيلية

وبحسب شهادات عدد من الطلاب على صفحات التواصل الاجتماعي، أنه بعد دخول الطلاب إلى اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتوزيع أوراق الأسئلة عليهم فوجئوا بسحبها منهم مرة أخرى.

وأفاد الطلاب أن المسئولين عن إدارة الامتحان أبلغوهم بعد سحب أوراق الأسئلة والإجابة منهم بتأجيل الامتحان لليوم التالي، على مستوى كافة لجان محافظة الإسماعيلية.

 كما تقرر فتح تحقيق عاجل من جانب مديرية التربية والتعليم  للكشف عن المتسبب في تسريب الامتحان وإحالة الملف إلى الشؤون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات.

بدوره انتقل مساعد وزير الداخلية لأمن الإسماعيلية، اللواء ياسر نشأت، إلى ديوان عام المحافظة، لتهدئة طلاب الشهادة الإعدادية بعد إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية، وإعادته غدًا الثلاثاء بسبب تسريبه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية