رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الدبلومات الفنية 2021.. قرار هام من وزير التربية والتعليم

امتحانات الدبلومات الفنية 2021.. قرار هام من وزير التربية والتعليم

اتخذ وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارا هاما بخصوص امتحانات الدبلومات الفنية 2021 للفرق النهائية.

قرار وزير التربية والتعليم للدبلومات الفنية

ووافق الوزير على السماح لطلاب المدارس الثانوية الفنية المفصولين بسبب عدم تحقيق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية ، كذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات اعادة القيد بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذي بلغوه وفق القرار الوزاري رقم 562 لسنة 2014.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن يستثنى الطلاب هذا العام من الشرط المنصوص عليه بالقرار سالف الذكر بمرور عام دراسي كامل على نجاحهم في الصف السابق دون أن يمتد هذا الاجراء إلى الطلاب المفصولين لأسباب اخرى غير الغياب.

وكانت قد أعدت الإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، مذكرة للعرض على نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، بشأن الطلاب المفصولين والمحرومين من الامتحان في سنوات النقل والدبلوم.

تأتي هذه المذكرة نظرا لما ورد من أولياء أمور الطلاب بشأن المطالبة باستثناء طلاب المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس والإعداد المهني والتعليم والتدريب المزدوج والمحرومين في سنوات النقل والدبلوم وتقدم للامتحان هذا العام 2021 ، وذلك حرصا على مصلحة الطلاب وللظروف التي مرت بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وما تبعها من أمراض متعلقة بهذا الفيروس والتي ترتب عليها انهاء الفصل الدراسي الثاني في ابريل 2021 .

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة