رئيس التحرير أحمد متولي
 خدمات ولي الأمر تقديم الصف الأول الابتدائي parent.emis.gov.eg

خدمات ولي الأمر تقديم الصف الأول الابتدائي parent.emis.gov.eg

واجه عدد من أولياء الأمور صعوبات عند التقيدم لأطفالهم في الصف الأول الابتدائي على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم خدمات ولي الأمر على الرابط «parent.emis.gov.eg».

وكرر أولياء أمور كثر سؤالا عن مشكلة بالتسجيل تتمثل في أنه بعد الدخول على الرابط وكتابة البيانات المطلوبة في الصفحة لا تظهر أي علامة لتسجيل الدخول.

ويستعرض «شبابيك» طريقة التقديم للصف الأول الابتدائي من خلال خدمات ولي الأمر خطوة بخطوة بالإضافة إلى الرابط الإلكتروني الذي يمكن إتمام الخطوات من خلاله.

خدمات ولي الأمر تقديم الصف الأول الابتدائي

بالعودة إلى التنبيهات التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي نجد أن تسجيل حساب لولي أمر الطالب أمر ضروري للقيام بأي إجراء يتعلق بأولاده.

لذا سيجب إنشاء حساب جديد على خدمات ولي الأمر من هنا.

يجب إدخال البيانات الأاسية من واقع بطاقة الرقم القومي وتتمثل في الاسم الأول واسم الوالد واسم الجد واللقب والرقم القومي وتاريخ الميلاد والنوع ومحافظة الميلاد.

ويدخل ولي الأمر بيانات التواصل وعلى رأسها رقم الموبايل والتليفون والبريد الإلكتروني ومحافظة العنوان والوظيفة والعنوان بالتفصيل وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل.

بعد التسجيل توجه إلى نافذة خدمات ولي الأمر واختر تسجيل التقدم للصف الأول الابتدائي.

Parent.emis.gov.eg

ادخل الرقم القومي والرقم السري ثم اضغط على تسجيل الدخول.

لإنشاء طلب التقديم للصف الأول الابتدائي يتم البدء بإدخال بيانات المتقدم وهي الاسم الكامل والديانة والنوع والرقم القومي وعنوان السكن، وبيانات الأم.

بعد ذلك يتم إدخال رغبات الطالب التي تتمثل في المدارس القريبة منه وسيتم التوزيع على أساس القرب الجغرافي والأماكن الشاغرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة