رئيس التحرير: أحمد متولي

سعر تحليل PCR في معمل المختبر

سعر تحليل PCR في معمل المختبر

أصبح تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد المعروف علميا باسم «كوفيد - 19» واحدا بين أكثر الاختبارات المعملية طلبا في العالم منذ بداية الجائحة، كونه لا يستخدم فقط في الكشف عن إصابة المريض به من عدمها، وإنما يطلب للسفر والمشاركة في فعاليات مختلفة ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة في مختلف بقاع الأرض لمنع تفشيه.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير سعر تحليل PCR في معمل المختبر بجميع فروعه على مستوى الجمهورية، والاعتبارات التي يوصى صاحب العيبنة بالإبلاغ عنها.

سعر تحليل PCR معمل المختبر

هناك نوعين من تحاليل الكشف عن فيروس كورونا في معمل المختبر تكلفتهما ومهمتهما على النحو التالي:

تحليل Immunity PCR

يتم إجراء اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل PCR لاكتشاف المادة الوراثية من كائن حي معين مثل الفيروس.

يكتشف الاختبار وجود فيروس إذا كنت مصابا وقت الاختبار، ويمكن للاختبار أيضا اكتشاف أجزاء من الفيروس حتى بعد انتهاء الإصابة.

يتوفر هذا النوع من التحليل في معمل المختبر بسعر 2000 جنيه مصري.

تحليل Covid - 19 Total Antibody IgG & IgM

بروتين اختبار الأجسام المضادة  IgGهو فحص دم مصمم لاكتشاف الأجسام المضادة IgG الخاصة ببروتين ارتفاع الفيروس الذي يتطور بمجرد تلقي الشخص لقاح COVID-19 الغرض منه هو تأكيد أن الشخص قد طور الأجسام المضادة التي تحمي الشخص من الإصابة بعدوى COVID-19 الشديدة أو الاستشفاء.

اختبار Spike Protein IgM Antibody Test يكتشف الأجسام المضادة IgM وعادة ما يكون IgM أول جسم مضاد ينتجه الجهاز المناعي عندما يهاجم الفيروس.

يشير اختبار IgM الإيجابي إلى أنك قد تكون مصابا أو أنك قد تلقيت التطعيم مؤخرا وأن جهازك المناعي قد بدأ في الاستجابة للتطعيم وأن جهازك المناعي قد بدأ في الاستجابة للفيروس.

التحليل متاح أيضا في معامل المختبر بسعر 935 جنيه مصري.

ويشار أن طالب التحليل يتعين عليه إبلاغ المعمل إن كان أخذ اللقاح بالفعل، وإن كان تلقى جرعة واحدة أو جرعتين، والموعد الذي تم التطعيم فيه، ووقت آخر جرعة بالتحديد ونوع أو اسم اللقاح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا