تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين يوليو 2021 (بيان رسمي)

تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين يوليو 2021 (بيان رسمي)

أصدرت نقابة المهن التعليمية برئاسة نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، بيانا تناول أسباب تأخر دفعة معاشات نقابة المعلمين.

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين

وأرجع البيان سبب تأخر صرف الدفعة المستحقة إلى تراجع موارد النقابة وخروج 259 ألف معلم للمعاش آخر 7 سنوات، ووصلت دفعة المعاشات التي تصرف كل 3 أشهر إلى 135 مليون جنيه بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014.

وأعلنت النقابة صرف الدفعة المتأخرة خلال شهر يوليو المقبل، بسبب وجود فرق كبير بين معاشات نقابة المهن التعليمية التي تصرف كل 3 أشهر، وتختلف مواردها كليا عن موارد صندوق الزمالة الذي يمنح للمعلم مبلغ مالي فور وصوله سن التقاعد.

وأوضحت، أن حصيلة ما سددته وزارة التربية والتعليم لنقابة المعلمين من مستحقات خلال عام واحد، طبقا للبنود القانونية، والتي تعد المورد الرئيسي للمعاشات، على سبيل المثال خلال عام 2020، مبلغ 112 مليونا و425 ألف جنيه، يضاف لها 43 مليون و200 ألف جنيه قيمة الاشتراك الإجمالي للمعلمين في العام الواحد.

وأشارت النقابة إلى أنه رغم تراجع الموارد، النقابة منتظمة في صرف المعاشات منذ عام 2014 حتى الآن عدا دفعة واحدة هي دفعة أبريل 2014، والتأخير في بعض الدفعات يكون نتيجة عدم اكتمال المبلغ المستحق، وتسعى النقابة جاهدة لتدبيره، وصرفه على الفور، دون تفويت أي دفعة.

وأشار مجلس نقابة المعلمين الحالي نجح فى تعظيم استفادة المعلم من صندوق الزمالة المنفصل كليا عن موارد معاشات المعلمين ، بزيادة مستحقات المعلم من صندوق الزمالة وعلى رأسها الميزة التأمينية للمعلم فور خروجه للمعاش من 13 ألف جنيه، إلى مبلغ 27 ألفا و500 جنيه حاليا، وهي الزيادة السادسة، خلال فترة تولي المجلس الحالي .

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا