رئيس التحرير أحمد متولي
 كريستيان إركسين.. ما لا تعرفه عن لاعب الدنمارك العائد من الموت

كريستيان إركسين.. ما لا تعرفه عن لاعب الدنمارك العائد من الموت

نشط اللاعب الدنماركي كريستيان إركسين في دوري كرة القدم الأقوى عالميا «البريميرليج» لمدة سبع سنوات كاملة حفر اسمه فيها بين كبار اللعبة الذين سيتذكرهم التاريخ كلاعب محترف إلا أن اقترابه من الموت داخل المستطيل الأخضر يزيد من حظوظه في طول أثره حينما يذكر تاريخ الأصابات الخطرة بينما تلعب الساحرة المستديرة.

كريستيان إيركسن يصنف كعائد من الموت

في الثاني عشر من يونيو عام 2021 واجه المنتخب الدنماركي نظيره الفنلندي في ثاني أيام بطولة يورو 2020 وبدأ إيركسن المباراة أساسيا.

ومع حلول الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول تحصل المنتخب الدنماركي على رمية تماس همّ الظهير الأيسر بتنفيذها وتسليمها لإيريكسن الذي توجه لها بالفعل وما أن وصلت الكرة لقدمه سقط مغشيا عليه على أرضية الملعب.

هرول الجهاز الطبي إلى داخل الملعب لإنقاذ حياة اللاعب الذي لم يبد أي رد فعل لمحاولات إنقاذه في البداية ما أرعب جميع من في الملعب بمن فيهم زوجته التي انهارت وهي تشاهد زوجها على حافة الموت.

وبعد دقائق طويلة من الترقب والبكاء والقلق خرج إيريكسن من ملعب المباراة على جهاز التنفس وهو في حالة إعياء شديدة.

لم تمر أكثر من ساعة حتى أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استقرار حالة اللاعب وتواجده في المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة بعد تعرض اللاعب لأزمة قلبية.

الأمر لم يتوقف عند ما حدث في أرضية الملعب ففي غضون دقائق من سقوط إيركسين على أرضية الملعب أصبح حديث العالم أجمع وأُطلقت حملة عالمية للدعاء له بالشفاء من مختلف الطوائف والثقافات.

معلومات عن إيريكسن لاعب الدنمارك

كريستيان دانيمان إريكسن ولد في ميدلفارت بالدنمارك يوم 14 فبراير عام 1992.

بدأ يلعب كرة القدم حتى قبل بلوغه سن الثالثة، ومنذ سن الثالثة عشر بدأ اللعب في Odense Boldklub ، وهو فريق كرة قدم محترف دنماركي.

وقع إيركسين أول عقد له بقيمة حوالي مليون يورو مع نادي أياكس أمستردام الهولندي في سن 15.

انضم أيضا إلى فريق كرة القدم الدنماركي تحت 17 عاما، وبعد فترة وجيزة، حصل على لقب المواهب الدنماركية لهذا العام من قبل الاتحاد الدنماركي لكرة القدم.

حصل على العديد من الجوائز والأوسمة الهامة بما في ذلك جائزة أفضل لاعب كرة قدم دنماركي للعام ثلاث مرات.

يحمل كريستيان إريكسن الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب دنماركي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الرغم من أن إريكسن لم يكشف الكثير عن حياته الشخصية فقد أعلن في أواخر عام 2017 أنه يتوقع طفلا من صديقته سابرينا كفيست جنسن.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة