رئيس التحرير: أحمد متولي

الدحيح متهم بالتطبيع والترويج له بعودته من خلال «New media academy»

الدحيح متهم بالتطبيع والترويج له بعودته من خلال «New media academy»

تعرض اليوتيوبر ومقدم المحتوى العلمي عبر الإنترنت، أحمد الغندور، الشهير بالدحيح لحملة انتقادات واسعة عقب صدور الحلقة الأولى من الموسم الجديد من البرنامج مقدمة من شركة «New media academy».

انتقادات للدحيح الجديد

وعقب صدور الحلقة الأولى التي تناولت «الملل» نشر مجموعة من مشاهير «السوشيال ميديا» اتهامات صريحة لأحمد الغندور بالمساعدة في الترويح للتطبيع مع إسرائيل بالتعاون مع الشركة الإماراتية المنتجة للبرنامج.

الانتقادات جاءت بسبب التعاون مع أكاديمية الإعلام الجديدة new media academy وهي جزء داعم لمشروع أكاديمية ناس التي تمثل جزءا من مشروع «ناس ديلي» لصاحبه نصير ياسين الذي يصف نفسه بعربي إسرائيلي ويُنظر إليه على أنه مروج للتطبيع من خلال القوة الناعمة.

اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل دعت في وقت سابق صناع المحتوى العرب لمقاطعة برنامج ناس ديلي القادم بدعوى أنه سيورطهم في التطبيع مع إسرائيل والتغطية على جرائمها.

وقالت اللجنة في بيان إن البرنامج الذي تدعو إلى مقاطعته يهدف إلى تدريب 80 صانع وصانعة محتوى من خلال أكاديمية ناس التي تضمّ إسرائيليين من ضمن طاقم الإشراف والتدريب الذي يرأسه الإسرائيلي جوناثان بيليك، وبتمويلٍ من أكاديمية نيو ميديا الإماراتية.

​​​​​​​

نيو ميديا أكاديمي

تعرف الأكاديمية نفسها بأنها مؤسسة تعليمية تطرح مجموعة واسعة من البرامج العلمية في مجال الإعلام الرقمي باستخدام تقنيات التعليم عن بعد، وبالاستعانة بمجموعة من ألمع العقول العالمية المختصة بهذا المجال من أكاديميين وخبراء ومؤثرين يحظون بشهرة دولية واسعة.

كان نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، افتتح الأكاديمية في منتصف يونيو 2020، معلنا أنها تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر إعلامية رقمية بالاستعانة بمجموعة من ألمع العقول العالمية المختصة في هذا المجال.

وتقدم الأكاديمية برامج مدفوعة في عدد من المجالات بينها صناعة المحتوى ورعاية مؤثري التواصل الاجتماعي ورواية القصص وتطوير خبراء ومدراء التواصل الاجتماعي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا