رئيس التحرير أحمد متولي
 محتويات شقة الزمالك مغارة علي بابا بالأرقام

محتويات شقة الزمالك مغارة علي بابا بالأرقام

أعلنت إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار عمرو ممدوح، تفاصيل قضية شقة الزمالك التي أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مغارة علي بابا، في مؤتمر صحفي.

شقة الزمالك مغارة علي بابا

وأكد المستشار عمرو ممدوح، أنه عند اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم النهائي في العقار رقم 20 شارج المنصور محمد بالزمالك، تفاجأت بوجود كم كبير وغير معتاد من منقولات قديمة وتاريخية ومجوهرات تحتاج لمتخصصين لفحصها، داخل الشقة والمحل المرشد عنه بمعرفة طالب التنفيذ.

وقررت إدارة التنفيذ تشكيل لجان فنية من المجلس الأعلى للأثار ووزارة الثقافة ومصلحة الدمغة والموازين لإجراء فحص المنقولات.

وتبين أنه من ضمن الأشياء التي عثر عليها بالشقة، 56 لوحة فنية ذات قيمة فنية ومادية عالية، و47 لوحة فنية وتعد من الأعمال التجارية، وعدد 10 لوحات أوصت بعرضها على دار الكتب والوثائق.

و2907 قطع من الذهب سواء الأصفر أو الأبيض والبلاتين والماس ، وعدد 787 قطعة أثرية وعدد 800 قطعة إكسسوار عالي القيمة.

ونفت المحكمة التصريحات التي أدلى بها أحمد عبد الفتاح حسن ونجله كريم بأن المضبوطات لها سندات ملكية، مؤكدة أن إفادات وردت من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأن المنفذ ضده ووالده ليس لهما حيازة أثرية، وفقا للسجلات. وأيضا إدارة الأموال المستردة أكدت عدم وجود حيازة قانونية لمقتنيات أسرة محمد علي، سواء للمنفذ ضده أو والده، وفقا للسجلات، كما أكد قسم شرطة قصر النيل عدم وجود رخصة حيازة أو إحراز سلاح ناري سواء للمنفذ ضده أو والده.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة