رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير القوى العاملة يعلن موعد فتح الطيران المصري السعودي (فيديو)

وزير القوى العاملة يعلن موعد فتح الطيران المصري السعودي (فيديو)

رد وزير القوى العاملة، محمد سعفان على استفسارات مئات الآلاف من العمالة المصرية بالسعودية المتواجدة داخل البلاد حاليا بشأن موعد فتح الطيران المصري السعودي.

موعد فتح الطيران المصري السعودي

قال وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان، إن السعودية أعلنت منذ أيام قليلة عن تجديد إقامة كل العمالة المصرية التي منعت من العودة مرة أخرى تلقائيا، لافتا إلى تنظيم الأمر بشكل معين من خلال الجهات السعودية داخل مصر.

وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، تقديم عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، أن الإقامة الخاصة بهؤلاء العمال أصبحت سارية، موضحا أن هناك أساليب من خلال التحول الرقمي والأونلاين لتجديد الإقامات.

وأشار إلى فتح خطوط الطيران لعودة العمالة المصرية إلى السعودية خلال الأسابيع المقبلة، متابعا: «مكاتب العمالة السعودية أعلنت أنه مع اقتراب نهاية شهر يونيو ستتم الإتاحة لعودة خطوط الطيران».

كانت السعودية منذ شهر تقريبا أعلنت السماح بسفر المواطنين للخارج، بشرط تلقي جرعتي اللقاح أو مرور 14 يوما على الجرعة الأولى، على أن يبدأ السماح بالسفر بدءا من 17 مايو.

قرار تعليق قرار حظر السفر الأخير شمل مجموعة من الفئات ليس بينها الحاصلين على الإقامة المتواجدين خارج المملكة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة