رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2021 بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2021 بوابة الأزهر الإلكترونية

أعلن المركز الإعلامي التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية عن إتاحة الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2020-2021 إلكترونيا عبر بوابة الأزهر على الإنترنت.

ويلزم لطلاب الصف الثالث الثانوي لدخول الامتحانات الحصول على رقم الجلوس الذي يدخل به الطالب اللجنة ويعرف مكان جلوسه طوال أيام الاختبارات.

أرقام جلس الثانوية الأزهرية 2021

ووافق وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، على نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للسنة الثانية على التوالي على الإنترنت من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

يدخل الطلاب على الموقع بالرقم القومي أو رقم جواز السفر لغير المصريين، ما يتيح الفرصة للطالب بطبع رقم جلوسه بكامل بياناته.

ووجه وكيل الأزهر بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

وأووصى بتأجيل توزيع أرقام الجلوس الورقية المُرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات؛ للعمل على عدم تزاحم الطلاب وتجمعهم في المعاهد، وحرصا على سلامتهم وتنفيذا للتباعد الاجتماعي الذي تنادي به أجهزة الدولة.

​​​​​​​

الاستعلام عن أرقام الجلوس بوابة الأزهر الإلكترونية

ياتي ذلك بناء على تعليمات فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في خدمة طلاب الأزهر في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، حيث يتم التعامل من خلال الإنترنت ببوابة الأزهر الإلكترونية، بعد شهدت منظومة التعليم الأزهري قبل الجامعي تطورًا ملحوظًا هذا العام في جميع الجوانب التعليمية، بهدف خدمة طلاب الأزهر الشريف.

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط من هنا وذلك لطباعة رقم الجلوس ومعرفة بياناته الشخصية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة