انفراجة في أزمة مسابقة 36 ألف معلم

انفراجة في أزمة مسابقة 36 ألف معلم

شهدت أزمة مسابقة تعيين 36 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انفراجة جديدة بعد أشهر طويلة من المطالبات التي تقدم بها المتضررين والوعود من جانب المسؤولين.

أخبار مسابقة 36 ألف معلم

وكتب عضو مجلس النواب فريدي البياضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بعد مطالباتنا المتعددة، وزير المالية يعد الآن أمام مجلس النواب  بحل مشكلة الـ ٣٦ ألف معلم».

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن مسابقة للتعاقد المؤقت لشغل بعض الوظائف لسد العجز حتى نهاية الفصل الدراسي للعام 2018-2019 في ضوء احتياج الإدارات التعليمية.

ووافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم وذلك وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين بالمدارس، على أن يكون التعاقد مؤقتا للفصل الدراسي الثاني فقط.

وتسلم 36 ألف معلم عملهم بالمدارس ضمن 65 ألف معلم اجتازوا اختبارات العقود المؤقتة، ثم أعلن وزير التربية والتعليم، عن مسابقة جديدة، عبر البوابة الإلكترونية، حيث تحتاج الوزارة إلى ١٢٠ ألف معلم وإداري وعامل، وأن الأولوية فى التعاقد، ستكون للأكفأ.

وفي طلب إحاطة بمجلس النواب ورد أن هؤلاء المتقدمون تكبدوا أموالا باهظة بدءا من رسوم الانضمام لنقابة المعلمين والحصول على دورات تكنولوجية وخوض اختبارات نفسية، وغيرها من الرسوم التي بلغت قيمتها بشكل إجمالي نحو ٧٨٠ مليون جنيه، وعقب ذلك أعلنت الوزارة عن فسخ التعاقد مع من سبق إبرام تعاقد معهم ووقف إجراءات المسابقة الجديدة، نظرا لعدم توافر ميزانية للتعاقد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة