رئيس التحرير: أحمد متولي

إجراءات الحصول على شهادة صلاحية الترقي للمعلمين 2021

إجراءات الحصول على شهادة صلاحية الترقي للمعلمين 2021

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات للمديريات التعليمية بشأن إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للترقى للمعلمين إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين.

إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين 2021

وقال نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إنه يتم تقييم أداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من 100 نقطة تكون موزعة طبقا لمحتويات ملف الترقى على النحو التالي:

استيفاء البرنامج التدريبي ويخصص له 50 نقطة ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهائية الكبرى المخصصة للبرنامج.

استمارة ملف إنجاز المعلم، وتتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاطـ، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة.

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط.

استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط ويمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى الوظائف: معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، وكذا يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى: وظائف معلم أول أ ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود.

يتم ميكنة ورقمنة ملف الترقى إلكترونيا عبر موقع بيانات كاملة المعلم طبقا للأدوار والمستويات المحددة، والمعلم مسئول مسئولية كاملة عن استيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا من على الموقع وبعد الانتهاء والمراجعة يضغط على أيقونة حفظ وتسجيل ويتحمل كافة الأثار المترتبة على عدم قيامة بذلك والمعلم مسئول كذلك عن متابعة تنفيذ التقييمات إلكترونيا من خلال متابعة الصفحة.

تيسيرا على المعلمين يتم استيفاء ملفات الترقى المعلمين فى مدارس محافظات انتدابهم، على أن تدرج أسمائهم فى الكشوف المرفقة بالقرار الوزارى بمنح شهادة الصلاحية بعد استيفاء كافة المتطلبات ضمن كشوفهم الأصلية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا