رئيس التحرير أحمد متولي
 السيارة نصر e70 الكهربائية.. السعر والمواصفات وموعد طرحها للبيع

السيارة نصر e70 الكهربائية.. السعر والمواصفات وموعد طرحها للبيع

أطلقت وزارة قطاع الأعمال السيارة الكهربائية نصر E70، منتصف يونيو 2021، كاشفة عن أسعارها ومواصفاتها الكاملة وموعد طرحها للبيع للجمهور.

مواصفات سيارة نصر e70

تتمتع السيارة بقدرة عالية تصل لـ147 حصان وسرعة قصوى تصل لـ150 كيلو متر في الساعة.

ويمكن للسيارة الكهربائية الجديدة E70 السير من 400 كيلو متر حتى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة مما يشير إلى أن E70 تتمتع بمدى كهربائي عال يضاهي الماركات العالمية مثل هيونداي و فولكس فاجن.

سيتم شحن  السيارة الكهربائية  نصر E70 بالكامل من الصفر في وحتي 100% في مدة أقصاها 8 ساعات.

سعر سيارة نصر e70 الكهربائية

من المقرر أن تطرح للبيع اعتبارا من النصف الثاني ٢٠٢٢، بأسعار تتراوح ما بين ٣٢٠ و٣٧٠ ألف جنيه، بحسب الفئة.

وقال وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، إنه تم تأهيل مصانع شركة النصر لتصنيع السيارة، وتأسيس مركز للبحوث والتطوير بشركة النصر للسيارات.

وأكد توفيق، على هامش الإعلان عن بدء الاختبارات على السيارة الكهربائية نصر E70 للتأكد من ملاءمتها، أن البوصلة عالميا متجهة ناحية السيارات الكهربائية، وأنه تقرر في مصر البدء تفي هذه التكنولوجيا في هذا المجال مبكرا.

وأوضح أن حجم إنتاج السيارة الكهربائية نصر E70 سيبدأ بـ٢٥ ألف سيارة في الوردية الواحدة، يُستهدف طرح نصفها للأفراد ونصفها للأجرة والحكومة، على أن يبدأ الإنتاج في الربع الثاني من ٢٠٢٢، مؤكدا أنه يستهدف تصدير السيارة، فضلا عن طرحها في السوق المحلية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة