رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي والترجي اليوم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

ملخص مباراة الأهلي والترجي اليوم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

التقي الأهلي مساء اليوم السبت بنظيره الترجي التونسي في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021 في مباراة بثت مباشرة على إحدى الشبكات المشفرة بجانب الوطنية التونسية الأرضية.

مباراة الأهلي والترجي اليوم

انطلقت مباراة الأهلي والترجي اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس، والسابعة بتوقيت القاهرة، وتأجلت بسبب أحداث الشغب بالملعب.

واستضاف مباراة الأهلي والترجي ملعب رادس الذي كان شاهد على الكثير من الملاحم الكروية بين بطل مصر وبطل تونس كان آخرها إياب نهائي دوري الأبطال 2018 التي فاز بها صاحب الأرض بثلاثية نظيفة.

ودخل الترجي المباراة متسلحا بجماهيره بعد أن وافقت الجهات المسؤولة في تونس على حضور 5 آلاف متفرج لمؤازرة الفريق.

ووصل الأهلي إلى هذا الدور بعد التغلب على صن داونز الجنوب أفريقي في دور الـ 16 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويسعى المارد الأحمر لاستكمال المشوار نحو النجمة العاشرة والدفاع عن لقبه الذي حققه في نسخته الماضية على حساب مواطنه الزمالك.

وعلى الجانب الآخر يتواجد الأهلي في الدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة شباب بلوزداد الجزائري الذي لم يكن بالخصم السهل وفاز على أرضه بثنائية نظيفة، ليرد الترجي على ملعبه بنفس النتيجة وبشق الأنفس لترجع ركلات الجزاء كفة الفريق التونسي.

ملخص مباراة الأهلي والترجي

 

بدأ الترجي المباراة مهاجما الأهلي وخلال الربع ساعة الأولى لاحت له فرصة افتتاح التسجيل عن طريق متوسط الميدان محمد علي بن رمضان إلا أن الشناوي كان له بالمرصاد.

وتمكن محمد شريف من الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 30 من عمر المباراة إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني بدا الأهلي أكثر تنظيما وفاعلية على مرمى الترجي حتى تمكن في الدقيقة 67 افتتاح التسجيل من خلال مهاجمه محمد شريف.

واستمرت محاولات الترجي لإدراك التعادل حتى نهاية الشوط الثاني وكلها كانت غير ناجحة ليعود الأهلي للقاهرة واضعا قدما في المباراة النهائية.

تشكيل مباراة الأهلي والترجي

ويدخل المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، مباراة اليوم بتشكيل يبدو اضطراريا بسبب غياب اثنين من العناصر الهامة وهما الظهير الأيمن محمد هاني المصاب والعائد من الغصابة مؤخرا محمد مجدي أفشة.

وجاء تشكيل المارد الأحمر اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، وبدر بنون، وأيمن أشرف، وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، وحمدي فتحي، وعمرو السولية.

الهجوم: طاهر محمد طاهر، وصلاح محسن، ومحمد شريف.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كلا من: علي لطفي، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمود وحيد، ومحمد مجدي أفشة، ومحمود عبدالمنعم كهربا، وحسين الشحات، ووالتر بواليا، ووليد سليمان.

وعلى الجانب الآخر اختار المدير الفني لنادي الترجي التونسي، معين الشعباني، تشكيل فريقه الأساسي الذي يبدأ مباراة اليوم، ويضم القوة الضاربة للفريق على النحو التالي:

حراسة المرمى: معز بن شريفية.

خط الدفاع: حمدي النقاز، ومحمد علي اليعقوبي، وعبدالقادر بدران، وإلياس شتي.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، عبدالرؤوف بن غيش.

الهجوم: وليام تواجيه، حمدو الهونس، خالد عبدالباسط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة