رئيس التحرير: أحمد متولي

قواعد تنسيق القبول في الجامعات 2021-2022 للحاصلين على الثانوية

قواعد تنسيق القبول في الجامعات 2021-2022 للحاصلين على الثانوية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد تنسيق القبول في الجامعات المصرية للعام الدراسي المقبل 2021-2022 في اجتماع ترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار.

قواعد تنسيق الجامعات 2021-2022

وناقش المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية فى العام الجامعى 2021-2022.

ووافق المجلس على تنسيق القبول للجامعات والمعاهد للعام الدراسى 2021-2022 بذات قواعد التنسيق المعمول بها دون تغيير.

​​​​​​​

ويعني هذا أنه لن يتم إجراء أي تعديلات على قواعد القبول والتي تجعل الالتحاق بالكليات والمعاهد معتمدا على درجات الطالب في الثانوية العامة باستثناء عدد من الكليات التي يتطلب الالتحاق بها النجاح في اختبار القدرات الذي يكون بدون درجات مؤثرة في التنسيق.

وعلى هذا تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب انتهاء اختبارات الثانوية العامة فتح باب تسجيل الطلاب الناجحين في الدور الأول في المرحلة الأولى يعقبها مرحلة ثانية لأصحاب المجموع الأقل ويختتم التنسيق بمرحلة ثالثة تخص الناجحين في الدور الثاني ومن لم يرتق مجموعهم للمرحلتين الأولى والثانية.

كما وافق المجلس على إجراء اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات السياحة والفنادق والتمريض، على أن تُجرى اختبارات القدرات لكافة الكليات التى يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا