رئيس التحرير: أحمد متولي

سورة لقمان: «يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف..» إلى «إن أنكر الأصوات لصوت الحمير»

سورة لقمان: «يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف..» إلى «إن أنكر الأصوات لصوت الحمير»

يدرس طلاب الصف الثالث الثانوي الفني في منهج الدين الإسلامي 2021 سورة لقمان وقوله تعالى: «يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف..» إلى الآية: «إن أنكر الأصوات لصوت الحمير».

سورة لقمان

وسورة لقمان هي السورة رقم 31 من سور القرآن الكريم، ويبلغ عدد آياتها 34 آية.

حل امتحان الدين للصف الثالث الثانوي الفني 2021 تجاري وصناعي وزراعي وفندقي

وانتهجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في امتحانات المواد غير المضافة للعام الدراسي 2020- 2021 نهج جديد يتمثل في طريقة حل امتحان الدين للصف الثالث الثانوي الفني التجاري والصناعي والزراعي والفندقي.

وقررت الوزارة أن يتم حل الامتحانات غير المضافة للمجموع ومن بينها مادة الدين الإسلامي للدبلومات الفنية من المنازل، وذلك في الوقت الذي انتشرت فيه عدوى فيروس كورونا- كوفيد 19- في مصر والعالم أجمع، مع وجود تخوفات من المزيد من الإصابات.

سورة لقمان: «يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف..» إلى «إن أنكر الأصوات لصوت الحمير»

ومن الأسئلة التي وردت في امتحان الدين للصف الثالث الثانوي الفني 2021 هو سؤال أكمل الآية الكريمة، حيث قال الله تعالى في سورة لقمان: «يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف..» إلى نهاية الآية وينشر «شبابيك» تكملة الآيات إلى قوله عز وجل:«إن أنكر الأصوات لصوت الحمير».

بسم الله الرحمن الرحيم: «يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ، وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ، وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ».

امتحانات الصف الثالث الثانوي الفني 2021 التجاري والصناعي والزراعي والفندقي

وبدأت امتحانات الصف الثالث الثانوي الفني 2021 التجاري والصناعي والزراعي والفندقي يوم السبت 19 يونيو في المواد الأساسية المحتسبة ضمن المجموع الكلي لدرجات الطالب.

ويقوم الطالب بحل الامتحانات المضافة للمجموع في اللجان المدرسية المراقبة والتي اتبعت فيها الوزارة إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا