رئيس التحرير: أحمد متولي

الكليات المتاحة بعد مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

الكليات المتاحة بعد مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

ينشر «شبابيك» قائمة الكليات المتاحة بعد مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، والتي يتاح للحاصل على شهادة مدرسة الذهب استكمال دراسته الجامعية بها.

ومنذ فتحت مدارس التطبيقية أبوابها لاستقبال الطلاب وأخذت تتوسع عزف كثير من أولياء الأمور عن إلحاق أبنائهم بالثانوية العامة والدبلومات الفنية، بسبب المميزات التي يتلقاها الطلاب في تلك المدارس المتخصصة، ومع هذا يحرص كثيرون على التأكد من كثرة الفرص المتاحة بعد إنهاء المرحلة الثانوية.

الكليات المتاحة بعد مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية

منذ إنشاء مدرسة إيجبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية وأعلنت الهدف الأساسي هو أن تكون مصر رائدة في مجال صناعة الذهب والمجوهرات على مستوى العالم، من إكساب الطلاب الخبرات العملية جنبا إلى جنب مع الدراسة النظرية، حتى يكونوا مميزين في هذا المجال بعد التخرج، ولا يمنع هذا التحاق الطالب بالمرحلة الجامعية.

ويتاح لخريج مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية الالتحاق بثلاث مسارات دراسية في الجامعة وهي كلية التربية قسم التكنولوجية التطبيقية، وكلية الفنون التطبيقية، والكليات التكنولوجية، وبيان الأخيرين كالتالي:

كلية الفنون التطبيقية

كليه الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

كليه الفنون التطبيقيه جامعة بنها.

كلية الفنون التطبيقية  جامعة دمياط.

 

وهناك عدد من الكليات التطبيقية في عدد من الجامعات الخاصة وهي: جامعة بدر، جامعة 6 أكتوبر.

كما يوجد معهدين للفنون التطبيقية وهما: المعهد العالي للفنون التطبيقية بـ 6 أكتوبر، والمعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس.

كليات التكنولوجيا التطبيقية

تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية.

الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا