رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الصف الأول الابتدائي 2021-2022 للمدارس الحكومية

مصاريف الصف الأول الابتدائي 2021-2022 للمدارس الحكومية

تبدأ إجراءات قيد الأطفال بالمدارس الابتدائية عقب إعلان نتيجة تنسيق القبول، وبين تلك الإجراءات دفع الرسوم الدراسية.

وينشر «شبابيك» مصروفات الدراسة بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 بالمدارس الحكومية بحسب المنشور رسميا من قبل إدارات مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.

مصاريف الصف الأول الابتدائي 2021-2022

وتلقت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة المحافظات خطابا من صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بشأن تحصيل المصروفات الدراسين لطلاب الصفوف الأولى عن العام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١ وتحقيقا لانضباط منظومة العمل المالي، من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة وتعظيم منافع الاغراض المخصصة من أجلها.

ونص الخطاب على موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على العمل بالقرار الوزاري رقم ١٥٥  بتاريخ ٢٠٢٠/٩/٢١ الصادر بشأن تعديد الرسوم والغرامات والإشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ، بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار وذلك للطلاب المتقدمين للالتحاق بالصف الأول رياض أطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2021-2022 والتوجيه بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب مع مراعاة الفئات المستثناه طبقا للقرار الوزاري سالف الذكر.

ويعني القرار أن المدارس ستحصل المصروفات بنفس قيمتها في العام الدراسي الماضي، وبحسب نشرة المصروفات الدراسية الأخيرة بلغت الرسوم المقررة على ولي أمر طالب أولى ابتدائي 300 جنيه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة