رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تفصل جامعة القاهرة حنين حسام بعد الحكم بسجنها 10 سنوات؟ (فيديو)

هل تفصل جامعة القاهرة حنين حسام بعد الحكم بسجنها 10 سنوات؟ (فيديو)

تواجه الطالبة بكلية الآثار جامعة القاهرة حنسن حسام حكما غيابيا بالحبس 10 سنوات، ما دفع المتابعون للقضية للتساؤل حول مصير مسيرتها التعليمية.

جامعة القاهرة تتخذ قرارا تجاه حنين حسام

قال المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، الدكتور محمود علم الدين، إن الطالبة حنين حسام التي صدر ضدها حكم بالحبس عشر سنوات في قضية إتجار بالبشر، تقرر وقف قيدها لحين يكون الحكم الصادر ضدها باتا ونهائيا.

وأضاف علم الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة «صدى البلد»، اليوم الثلاثاء، أن الفتاة لا تزال أمامها درجات تقاضٍ أخرى، ما يعني أن الحكم الصادر ضدها ليس نهائيا، مشيرا إلى أن الفتاة تم إلقاء القبض عليه، وأن محكمة جنوب القاهرة قررت إعادة محاكمتها حضوريا ومن المتوقع أن يكون ذلك يوم 26 يونيو الجاري.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، بأن الجامعة ستنتظر ما ستسفر عنه المحاكمة الحضورية وصدور الحكم النهائي، ومن ثم يتم اتخاذ القرار بشأن مصير الطالبة، لافتا إلى أن الجامعة ستحصل على صورة من الحكم.

وأوضح علم الدين، أن لوائح الكليات تنص على عدم قيد أي طالب أدين في قضية مخل بالشرف، مؤكدا أن هذا البند يمثل النقطة الفاصلة في لوائح التسجيل بكليات الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة.

ورجح المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، ألا تكون حنين قد خاضت أي امتحانات هذا العام، مشيرا إلى أن الجامعة تجري العملية الامتحانية في الوقت الراهن، بينما الطالبة تنتظر المحاكمة الحضورية ونتيجتها وما إذا كانت هناك درجة تقاضٍ أخرى ستتم، حتى صدور الحكم النهائي، ومن ثم ستحدد الجامعة موقفها القانوني، وفي ذهنها البعد الإنساني.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة