رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة معرض الكتاب 2021

سعر تذكرة معرض الكتاب 2021

عدلت الهيئة المصرية العامة للكتاب نظام تسعير تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب بداية من دورة العام الحالي 2021 والتي تحمل الرقم 52.

أسعار تذاكر معرض الكتاب 2021

وكانت إدارة المعرض تلزم الراغب في الدخول بدفع ثمن تذكرة الدخول في شباك التذاكر على أبواب المعرض، واستحدثت نظام إلكترونيا جديدا العام الحالي.ألغت إدارة المعرض رسوم الدخول بداية من الدورة الحالية على أن يكون الدخول مجانيا بواسطة نسخة من التذكرة المحجوزة إلكترونيا.

وأشارت إدارة المعرض أن الحد الأقصى للحجز 4 تذاكر لكل رقم هاتف سواء في يوم واحد أو على مدار مدة العرض.

وتلزم إدارة المعرض الزوار بالدخول من البوابة المطبوعة على التذكرة في التاريخ المحدد للحجز.

الأطفال دون سن 16 عاما يمكنهم الحجز برقم هاتف دون الحاجة للرقم القومي، كما أن دخول الأطفال أقل من 10 سنوات بدون تذكرة.

بعد حجز كبار السن وذوي الهمم لتذكرتهم يدخل المرافق لهم بدون تذكرة، كما أن كبار السن وذوي الهمم يمكنهم الدخول من أي بوابة ويخصص لهم مسارات محددة.

تاريخ معرض الكتاب

أقيم أول معرض دولى للكتاب عام 1969، ومنذ ذلك الحين والهيئة المصرية العامة للكتاب تنظمه سنويا وتعرض فيه الكتب في شتى فروع المعرفة المختلفة من مصر والدول العربية بالإضافة إلى الدول الأجنبية المشاركة.

بداية من عام 1978 بدأ مركز تنمية الكتاب بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وبمشاركة هيئة اليونسكو في عقد حلقات دراسية مواكبة للمعرض، في مجال الثقافة الخاصة للأطفال ومشاركة الأباء والأمهات.

ومنذ عام 1969 حتى عام 1983 أقيم المعرض الدولى للكتاب بأرض المعارض الدولية بالجزيرة، ثم انتقل المعرض إلى أرض المعارض الدولية بمدينة نصر اعتبارا من المعرض الدولي السادس عشر للكتاب عام 1984، وأخيرا استقر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة