رئيس التحرير: أحمد متولي

المصروفات الدراسية الجامعية 2021 - 2022 بقرار من مجلس الوزراء

المصروفات الدراسية الجامعية 2021 - 2022 بقرار من مجلس الوزراء

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021، بيانا رسمي بخصوص المصروفات الدراسية الجامعية 2021 – 2022.

وعلق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ما تردد مؤخراً من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع غير المعتمدة تزعم فيها زيادة أسعار المصروفات الدراسية الجامعية 2021 – 2022.

وأوضح مجلس الوزراء، أن بيانه يأتي في إطار ما تردد من أنباء بشأن زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن.

وأكد المركز الإعلام لمجلس الوزراء، أنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد نفت صحة الأنباء بشأن زيادة مصروفات الجامعات الحكومية بالتزامن مع تطبيق نظام الساعات المعتمدة.

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المصروفات الدراسية بكافة الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية الحكومية التي سوف تطبق نظام الساعات المعتمدة ثابتة كما هي دون أي زيادات.

وأظهرت وزارة التعليم العالي، أن نظام الساعات المعتمدة يعتبر نظام يخضع لمعايير عالمية تضمن مصلحة الطالب.

في ذات السياق، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (79) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

وينص التعديل، على : «على أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها ومن بينها الحد الأدنى لعدد سنوات الدراسة، وذلك كله وفقاً لما تحدده اللوائح الداخلية للكليات».

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا