رئيس التحرير: أحمد متولي

وزارة التموين تعلن موعد إضافة المواليد على البطاقات (فيديو)

وزارة التموين تعلن موعد إضافة المواليد على البطاقات (فيديو)

زف وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، بشرى سارة للمواطنين المدرجين ضمن منظومة الدعم التمويني بشأن إضافة المواليد الجدد.

موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين

وقال وزير التموين، إنه من أول يوليو المقبل سيتم رفع الحد الأدنى للأجور لـ 2400 جنيه.

وأضاف على المصيلحي في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر» على قناة «إم بي سي مصر»: «سيتم تطبيق إضافة المواليد الجدد أو استخراج بطاقات تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجا وذلك بعد قرار رفع الحد الأدنى لـ 2400 جنيه».

وتابع علي المصيلحي: «تم التطرق للحديث عن استراتيجية الصوامع وهناك زيادة في المساحات المزروعة بالقمح  في جنوب الوادى في توشكى وشرق العوينات، وعرضنا الخطة الاستراتيجية على الرئيس السيسي لزيادة عدد الصوامع في توشكى وجنوب الوادي وتم الموافقة على البدء في تنفيذ الأمر».

وأكد الدكتور علي المصيلحي أنه منذ عام 2005 لم يصدر أي قرار بإضافة المواليد لبطاقات التموين، كاشفا أن القرار كان علي وشك الصدور قبيل جائحة فيروس كورونا، لكن الأزمة تسببت في تعطيله بسبب آثارها السلبية ووجود أزمة مالية.

وكشف وزير التموين، عن إصدار قرار استثنائي، بخصوص الفئات الأكثر احتياجا، ورقيقة الحال، مثل الأرامل والمطلقات ومن ليس لديه عمل، وذوي الاحتياجات الخاصة، وصاحب المعاش المنخفض، بأن يتم السماح لهم، وحتى لو ليس لديهم بطاقة يتم إصدار بطاقة جديدة لهم، ويتم الإضافة على البطاقات لهذه الفئات حتى 4 أفراد فقط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا