بالأرقام.. طريقة حساب المعاش بعد زيادة الـ13%

بالأرقام.. طريقة حساب المعاش بعد زيادة الـ13%

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى صرف الزيادة المقررة للمعاشات في أول يونيو القادم، والتي تبلغ 13%.

زيادة المعاشات 2021

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، إن معاشات شهر يوليو ستصرف في موعدها المحدد مع بداية الشهر الجديد، مؤكدا أن الهيئة ستقوم بتحويل المعاشات على الحسابات الجارية بداية من أول يوليو القادم.

وأكد عوض أن إجمالي تكلفة الزيادة السنوية للمعاشات تصل في العام المالي الحالي لنحو 31 مليون جنيه.

ووفقا لتصريحات رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فإن هناك 10 ونصف مليون مواطن يتقاضون معاشات سواء من القطاعات الحكومية أو العامة أو الخاصة.

ووضعت الهيئة خطة لصرف المعاشات خلال المراحل القادمة باستخدام كروت ميزة بدلا من الكروت البلاستيكية الحالية أو الذهاب إلى مكاتب البريد أو منافذ صرف المعاشات بالهيئة.

كروت ميزة بدلا من البريد لأصحاب المعاشات

 وسيتيح كارت ميزة السحب النقدي من ماكينات ATM المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية والتي يصل عددها إلى  14 الف ماكينة صرف ويستطيع من خلالها العميل دفع المدفوعات الحكومية من كهرباء ومياه وغيره من الخدمات.

كما ستتيح الهيئة خلال المراحل القادمة تفعيل خدمة المحفظة الالكترونية تسهيلا على أصحاب المعاشات.

طريقة حساب زيادة المعاشات بعد الـ13%

وطبقا لتصريحات رئيس الهيئة فمن الممكن التعرف على قيمة الزيادة في المعاشات القادمة عن طريق حساب معاش شهر يونيه مضروبا في الـ13 % الزيادة المقررة.

 ويبلغ أقل زيادة في المعاشات 107 جنيهات وهو الحد الأدني للمعاشات للذي يتقاضى 900 جنيه ليصل معاشه إلى 1117، فيما يبلغ الحد الأقصى للزيادة مبلغ 1053 جنيها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011