رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض بعد الإعدادية أسوان 2021 وموعد التقديم

تنسيق التمريض بعد الإعدادية أسوان 2021 وموعد التقديم

أصدرت محافظة أسوان بيانا، الخميس 24 يونيو، بشأن تحديد تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

تنسيق التمريض محافظة أسوان 2021

وأفاد بيان المحافظة أن محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، وجه اليوم الخميس مسؤولي الصحة بأن يتم إجراء اختبارات للقدرات الشخصية والمهنية واللغوية للمتقدمين من الطلاب والطالبات لمدارس التمريض للحاصلين على الحد الأدنى للتقديم وهو 277 درجة في امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021.

وأكد المحافظ أن الاختبارات ستشمل السمات الشخصية والتناسق البدني والنفسي مع اختبارات في الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة.

ولفت إلى أن لجان الاختبارات للفرز والتقييم ستكون محايدة ومن خارج الجهات التنفيذية، حيث سيتم الاستعانة بمتخصصين من جامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري لتحقيق العدالة، والشفافية الكاملة في الاختبارات لهذه المهنة السامية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، الدكتور إيهاب حنفي، أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان سيكون التقديم بمدارس التمريض على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2021-2022 بإدارة التدريب والمدارس الملحقة بمدرسة التمريض بنين بمنطقة النفق بمدينة أسوان.

وأشار إلى أن التقديم سيبدأ في الفترة من 1 إلى 31 يوليو المقبل على مدار شهر بالكامل، فيما ستكون التخلفات في الفترة من 1 إلى 5 أغسطس القادم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة