رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو نزار بنات المتوفى أمس وهل تم قتله؟

من هو نزار بنات المتوفى أمس وهل تم قتله؟

وسط اتهامات عديدة للسلطة الفلسطينية بمقتله، شيع المئات من الفلسطينيين، الجمعة 25 يونيو 2021 جثمان الناشط الفلسطيني البارز نزار بنات في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل بالضفة الغربية.

وفاة نزار بنات

وتوفي بنات صاحب الـ42 عامًا أثناء اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطينية الخميس الماضي.

اتهام السلطة الفلسطينية بمقتل نزار بنات واتهم عدد كبير من الناشطين السلطة الفلسطينية بمقتله، خاصة أنه كان من أشد المنتقدين لها ولرئيسها محمود عباس.

جنازة نزار بنات

وشارك في تشييع جنازة نزار بنات عدد كبير من ممثلي المؤسسات الحقوقية والإنسانية والقانونية الموجودة على الأراضي الفلسطينية.

بنات أعلن عزمه خوض الانتخابات البرلمانية مطلع العام الحالي قبل إلغائها، معتقدا أن السلطة الفلسطينية مستبدة وتنتهك حقوق الإنسان، وهو ماجعله يدعو الدول الغربية لوقف المساعدات عنها.

التحقيق في وفاة نزار بنات

من جانبها أعلنت السلطة الفلسطينية أنها ستجري تحقيقا موسعا في أسباب وفاة نزار بنات.

سبب وفاة نزار بنات

وبدوره قال محافظ الخليل أن حالة بنات الصحية قد تعرضت للتدهور عقب اعتقاله فجر أمس الخميس وهو ما أدى إلى تحويله إلى مستشفى الخليل حيث تمت معاينته وأثبتت المعاينة أنه قد توفي.

التعذيب سبب وفاة نزار بنات

الطبيب المشرف على تشريح جثمان نزار بنات أكد أن وفاته غير طبيعية، وأعلن عن وجود كدمات بسبب الضرب في جميع أنحاء جسده وأن نزيفا في الرئتين نتج عن الضرب والاختناق اللذين تعرض لهما من قبل القوة الأمنية التي اعتدت عليه.​​​​​​​

من هو نزار بنات المتوفى اليوم؟

ويعتبر نزار بنات من أبرز النشطاء السياسيين والحقوقيين في فلسطين، وهو معارض بارز لمشروع التسوية الذي تتبناه السلطة الفلسطينية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011