تنسيق الثانوية للشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2021-2022 عام وخاص وخدمات

تنسيق الثانوية للشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2021-2022 عام وخاص وخدمات

أعلنت محافظة كفر الشيخ في بيان رسمي، السبت 26 يونيو، تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالصف الأول الثانوي بالعام الدراسي 2021-2022، سواء العام أو الخاص أو الخدمات.

تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 كفر الشيخ

واعتمد محافظ كفرالشيخ، اللواء جمال نور الدين، التنسيق العام للمرحلة الثانوية بأنواعها «منتظم - منازل – خدمات – خاص» للعام الدراسي 2021-2022 ميلاديا بمختلف مدارس المحافظة، وذلك بحضور نائب المحافظ، عمرو البشبيشي، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتورة بثينة كشك.

وقال محافظ كفرالشيخ، أنه تم اعتماد الحد الأدنى لقبول الطلاب بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي المقبل 2021-2021 وتحديد درجة القبول بمدارس الثانوية العامة بمدن وقرى المحافظة بـ ٢٥٢ درجة.

كما تم اعتماد تنسيف الثانوي العام منازل بـ 240 درجة، والثانوي العام خدمات بـ 200 درجة، والثانوي العام خاص بـ 170 درجة.

وأشار المتحدث الرسمي للمحافظة أن المدارس تقوم بتشكيل لجان التنسيق بها، وذلك لتلقي واستقبال ملفات الطلاب حسب المجموع المحدد وشروط القبول بالصف الأول الثانوي بنوعيه على أن تقوم المدراس بتسجيل الطلبات التي ترد اليهم برقم مسلسل في سجل خاص.

وتم تكليف المدارس بإعطاء إيصال استلام بالملف المقدم بعد استيفاءه ويتم تسجيله من خلال مسئول الإحصاء بقاعدة الوزارة وطباعتها بكشوف التنسيق على أن يتم تسليم هذه الكشوف إلى إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.

وأشار البيان أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان في مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي ٥٧٧٠٢ طالب، وكذا الناجحون في الدور الأول وعددهم ٥١٩٦٣ طالب، وبناء على عدد الفصول المتاحة وهم ٥٠٠ فصل يتم قبول ٤٠٪؜ من إجمالي عدد الطلاب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة