رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الأهلي والترجي إياب دوري الأبطال

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والترجي إياب دوري الأبطال

استضاف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مساء السبت، 26 يونيو، نظيره الترجي التونسي في إياب منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2021.

وحسم الأهلي المباراة لصالحه وفاز ببطاقة التأهل للمباراة النهائية ليصبح على بعد خطوة وحيدة للحصول على النجمة العاشرة.

مباراة الأهلي والترجي اليوم

انطلقت مباراة الأهلي والترجي اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت تونس.

واستضيف مباراة الأهلي والترجي ملعب «الأهلي WE السلام» الذي يلعب عليه الأحمر بعد الحصول على حقوق الانتفاع به، ولم يشهد أي لقاء بين الفريقين حيث كانا يلتقيا على ستاد القاهرة الدولي.

ودخل الترجي المباراة ولا بديل له عن الفوز بعد الخسارة المخيبة بالنسبة لجماهيره، ويحتاج للتسجيل ودون استقبال أهداف إذا ما أراد الوصول إلى المباراة النهائية.

أما الأهلي فدخل المباراة بينما يضع قدما في المباراة النهائية بالفوز في تونس بهدف نظيف ولا يحتاج سوى للتعادل السلبي أو حتى الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة للصعود.

ووصل الأهلي إلى هذا الدور بعد التغلب على صن داونز الجنوب أفريقي في دور الـ 16 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويسعى المارد الأحمر لاستكمال المشوار نحو النجمة العاشرة والدفاع عن لقبه الذي حققه في نسخته الماضية على حساب مواطنه الزمالك.

وعلى الجانب الآخر يتواجد الأهلي في الدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة شباب بلوزداد الجزائري الذي لم يكن بالخصم السهل وفاز على أرضه بثنائية نظيفة، ليرد الترجي على ملعبه بنفس النتيجة وبشق الأنفس لترجع ركلات الجزاء كفة الفريق التونسي.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي والترجي

افتتح أهداف الأهلي علي معلول في الدقيقة 38 من عمر المباراة من ركلة جزاء تحصل عليها طاهر محمد طاهر واقترنت بطرد إلياس شتي.

وفي الدقيقة 56 ضاعف محمد شريف النتيجة من انفراد تام بالمرمى، قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 60.

تشكيل مباراة الأهلي والترجي

ويدخل المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، مباراة اليوم بتشكيل مشابه لما بدأ به لقاء الإياب في تونس باللعب بطريقة 4-3-3، إلا أنه أقحم محمد مجدي أفشة من البداية بدلا عن صلاح محسن.

وجاء تشكيل المارد الأحمر اليوم على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، وبدر بنون، وأيمن أشرف، وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، وحمدي فتحي، وعمرو السولية.

الهجوم: طاهر محمد طاهر، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد شريف.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كلا من: علي لطفي، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمود وحيد، وصلاح محسن، ومحمود عبدالمنعم كهربا، وحسين الشحات، ووليد سليمان، وجونيور أجاي.

وعلى الجانب الآخر اختار المدير الفني لنادي الترجي التونسي، معين الشعباني، تشكيل فريقه الأساسي الذي يبدأ مباراة اليوم، ويضم القوة الضاربة للفريق على النحو التالي:

حراسة المرمى: معز بن شريفية.

خط الدفاع: حمدي النقاز، وعبدالقادر بدران، وخليل شمام، وإلياس شتي.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، عبدالرؤوف بن غيش.

الهجوم: أنيس البدري، حمدو الهوني، وليام توجاي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبدالباسط، محمد أمين توجاي، علاء مرزوقي، فاروق بن مصطفى، عبدالرحمن مزيان،أمين بن حميدة، سامح الدربالي،رائد الفادع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة