رئيس التحرير أحمد متولي
 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.. التفاصيل الكاملة

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.. التفاصيل الكاملة

ينشر «شبابيك» كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته رقم 52 بحسب البيان الرسمي الصادر من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب قبل أيام من انطلاقه.

موعد معرض الكتاب

يفتتح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فعاليات الدورة ٥٢ من معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تقام في الفترة من ٣٠ يونيو حتى ١٥ يوليو القادم بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات.

الناشرين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، والذي سيخصص ركنا خاصا سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضي مواز بتقنية 3D، كما يتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيا على المنصة حفاظا على السلامة والصحة العامة للجمهور. كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانا هذا العام.

مواعيد عمل معرض الكتاب

يفتتح المعرض في 30 يونيو الجاري ودخول الجمهور في الأول من يوليو للجمهور على أن تبدأ مواعيد الدخول يوميا من 10 صباحا حتى 10 مساء عدا يوم الجمعة حيث تبدأ الزيارة في الواحدة ظهرا وتنتهي في العاشرة مساء وبطاقة استيعابية ١٠٠ ألف زائر يوميا. 

منصة معرض الكتاب

تم إعلان إنشاء منصة رقمية للدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث أطلقت وزارة الثقافة  المنصة الرقمية الخاصة التي تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيا وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

كما تضم المحتوي الرقمي، وخطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على  الرابط الخاص بالموقع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة