رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

من هو منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

تأهل النادي الأهلي المصري رسميا إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للسنة الثانية على التوالي لتصبح له الفرصة الأكبر في الاحتفاظ بلقبه الذي حققه في 2020 على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك.

ويسأل جمهور الأهلي من يكون منافس الأهلي في الدور النهائي والذي يستعرض «شبابيك» معلومات هامة عنه.

منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل الأهلي إلى الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي ذهابا وإيابا، وجماهير الأحمر على علم بمشوار المارد الأحمر في البطولة والذي أهله لهذا الدور إلا أن منافسه في النهائي غريب على البطولات القارية الأفريقية.

منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون كايزر تشيفز الجنوب أفريقي الذي يصل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه.

كايزر تشيفز تواجد في دور المجموعات بصحبة الوداد الرياضي المغربي وهوريا وبترو أتلتيكو وصعد كثاني المجموعة خلف الوداد بالتساوي مع بترو أتلتيكو في عدد النقاط إلا أن المواجهات المباشرة كانت لصالحه.

وأوقعت القرعة كايزر تشيفز في دور الثمانية مع متصدر المجموعة الأولى نادي سيمبا التنزاني الذي خسر على يد كايزر في جنوب أفريقيا برباعية نظيفة، ولم يشفع له فوزه على أرضه بثلاثية نظيفة للعبور إلى نصف النهائي.

وفي نصف النهائي واجه كايزر تشيفز الوداد المغربي وفاز في المغرب بهدف دون رد، وخرج لقاء الإياب بالتعادل السلبي ليصل إلى النهائي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة