رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2021-2022

موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2021-2022

أصدرت مديريات التربية والتعليم في المحافظات تعليماتها للمدارس التابعة لها بشأن موعد التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 من الناجحين في امتحانات شهادة إتمام دراسة الشهادة الإعدادية «التعليم الأساسي».

وتنهي المحافظات بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم إجراءات إعلان تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي بالتعليم العام والخاص والدبلومات الفنية لتحديد المقبولين بالمدارس.

وينشر «شبابيك» موعد إتاحة التقديم للصف الأول الثانوي في المدارس، وهي الفترة التي يتعين على الطلاب فيها التقدم بالمستندات اللازمة لإتمام إجراءات القبول.

موعد التقديم للصف الأول الثانوي 2021-2022

وعممت مديريات التربية والتعليم منشورات بأنه سوف يتم فتح باب تقديم ملفات الطلاب الناجحين في جميع المدارس بأنواع التعليم المختلفة اعتبارا من الإثنين 5 يوليو 2021 ويستمر حتى الثلاثاء 10 أغسطس 2021.

ويشار أن طول فترة إتاحة تلقي طلبات التقديم من الطلاب يأتي بسبب انتظار نتائج الدور الثاني للطلاب الذين لم يجتازوا الدور الأول.

وضمن أهم شروط قبول الطلاب والتي تم التنبيه على المدارس الالتزام بها الالتزام بالمربع السكني.

ويجب على ولي أمر الطالب  أو الطالب نفسه إحضار ملف التقديم من المكتبات والخاص بالتقديم للصف الأول الثانوي، ويجب إحضار طابعتين للنقابة وطابع تعليمي، ويجب تقديم بطاقة صحية خاصة بالطالب تكون معتمدة من التأمين الصحي.

كما يتعين إحضار شهادة ميلاد كمبيوتر للطالب، ويجب إحضار خمس صور شخصية للطالب 4×6، واستكمال استمارة البيانات مع أربع صور متطابقة للأصل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة