رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة 30 يونيو 2021 للقطاع الخاص

موعد إجازة 30 يونيو 2021 للقطاع الخاص

أصدرت وزارة القوى العاملة قرارها بشأن إجازة 30 يونيو 2021 احتفالا بذكرى ثورة 2013 التي عدت واحدة من المناسبات القومية في مصر منذ ذلك الحين.

ويستعرض «شبابيك» تقاصيل قرار وزارة القوى العاملة للعاملين بالقطاع الخاص، في ظل انتظار الملايين قرار بشأن آخر العطلات الرسمية في النصف الأول من العام الحالي.

إجازة 30 يونيو 2021 للقطاع الخاص

وأصدرت وزارة القوى العاملة، كتاباًدوريا لمديريات القوى العاملة على مستوى المحافظات، يقضى باعتبار الخميس الموافق 1 يوليو 2021 بدلا من 30 يونيو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة ذكرى الثورة.

لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، بشرط أن يصرف للعامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وأصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن يكون يوم الخميس 1 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام والهيئات، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بدلا من الأربعاء 30 يونيو.

وأكد القرار أن هذه الإجازة لا تسري على أعمال الامتحانات وأن أعمال الامتحانات في مواعيدها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة