رئيس التحرير أحمد متولي
 مميزات جامعة النيل الأهلية في مصر

مميزات جامعة النيل الأهلية في مصر

تتحلى جامعة النيل بمميزات جمة تجعلها تتلألأ وسط العديد من الجامعات المختلفة، حيث نسعى إلى توفير جميع المزايا التي تقدمها جامعة النيل للطلبة والطالبات.

نتطرق في السطور التالية إلى مميزات جامعة النيل الأهلية، كي يتمكن الطالب من تحديد واجهته في المرحلة الجديدة التي يستعد لها.

مميزات جامعة النيل الأهلية

1-تغطي جامعة النيل عدد من التخصصات المختلفة منها: كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر، كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، كلية إدارة التكنولوجيا.

2- حصلت جامعة النيل على شهادة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي؛ لكونها جامعة خاضعة لرقابة المجلس الأعلى للجامعات والوزارة التعليم العالي.

3- ومن أهم مميزات جامعة النيل، أنها معترف بها دوليًا، الأمر الذي يمكن الطالب من استكمال دراسته في الخارج دون الحاجة إلى المعادلة.

4- تتبع جامعة النيل أحدث الطرق والمناهج التعليمية المعترف بها دوليًا.

5- تمتاز جامعة النيل بوجود برامج تعاون مع الجامعات الأجنبية دون غيرها من الجامعات منها جامعة أوهايو.

6- تشجع الجامعة طلابها على ريادة الأعمال، وإنشاء الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الأنظمة العالمية الحديثة.

معلومات عن جامعة النيل

أستت جامعة النيل عام 2006 لتعتبر أول جامعة بحثية مصرية لاربحية، تم تأسيسها من قبل المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.

​​​​​​​

وافق المجلس الأعلى للجامعات المصري على تحويلها إلى جامعة أهلية في 20 يناير 2011، حيث يتمكن الكثير من الطلاب الالتحاق بها.

في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي معلومات أخرى عن الجامعة أو نظام الدراسة بها، من الممكن التواصل مع جامعة النيل من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني، أو من خلال الرقم 16543.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011