رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انكسار الموجة الحارة ونصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

موعد انكسار الموجة الحارة ونصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

شهدت محافظة القاهرة والجيزة موجة حارة مزعجة، سببت الضيق لكصير من المواطنين على مدار الأيام الماضية وحتى اللحظة الراهنة لإستمرارها حتى هذه المدة.

وأصبح السؤال المعتاد الذي يتردد في تلك الفترة على ألسنة المواطنين عن موعد انكسار الموجة الحارة، محاولين معرفة التوقيت الذي ستنتهي فيه تلك الموجة الحارة في مصر اليوم.

موعد انكسار الموجة الحارة

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية، لافتًا إلى أن الموجة الحارة في مصر ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضح شاهين، أن درجة الحرارة ارتفعت خلال تلك الفترة عن المعدل الطبيعي بدرجتين أو ثلاثة، محذرًا المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الأسبوع ذاته.

الموجة الحارة في مصراليوم

شعر العديد من المواطنين بحالة من الضيق التي انتابته بسبب ارتفاع درجة الحرارة بطريقة ملحوظة جعلت الكثير غير قادر على بذل مجهود في عمله كل صباح.

نهاية الموجة الحارة

تنتهي الموجة الحارة التي تشهدها البلاد خلال أيام، إلا أن هناك العديد من الأساليب التي يستطيع بها المواطن تخطي تلك الفترة حتى انتها الموجة الحارة الحالية.

نوهت الأرصاد الجوية، على الأساليب التي يجب اتباعها خلال تلك فترة الموجة الحارة، وذلك من خلال شرب المياه بكثرة، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، تناول العديد من العصائر الطازجة.

وعلى الجانب الآخر حذرت أصحاب الأمراض المزمنة من الخروج حتى لا يتعرضوا إلى الإغماءات المفاجئة في ظل الموجة الحارة، فضلًا عن ضرورة تناول المياه بكثرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011