رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم كامل بالفيديو

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم كامل بالفيديو

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الثلاثاء 29 يونيو، مؤتمرا صحفيا بديوان عام الوزارة، لشرح نظام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه تم عقد ثلاثة امتحانات تجريبية للاطمئنان على الشبكات والبنية التحتية في المدارس وتدريب الطلاب على شكل الأسئلة وكيفية تسجيل الإجابات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من تطوير التعليم الثانوي تغيير أسلوب التقييم وليس فقط الاعتماد على أجهزة التابلت، مشيرا أن الوزارة تسعى لتنمية مهارة فهم الدروس بدلا عن استرجاع المعلومات التي درسوها بالمنهج.

وأضاف أن هناك استهداف للوصول بالتعليم المصري لمصاف الدول المتقدمة تعليميا، في ظل وجود مناهج جيدة أضيف لها مواد تعليمية رقمية تفاعلية؛ لمساعدة الطلاب على فهم مفردات التعلم وتفادي الوسائل القديمة.

وأشار إلى تطوير البنية التحتية بالمدارس في حوالي 2600 مدرسة ثانوية بها خادم مركزي وشبكة إنترنت لا سلكي وشاشات ذكية.

وقال إن استخدام التابلت في الامتحانات شيء إضافي لتلافي مشكلة الجهد الكبير المبذول في طباعة أوراق أسئلة وإجابات لعدد 700 ألف طالب وطالبة.

ولفت إلى استحداث منصات أخرى كحصص مصر ومنصة البث المباشر وقناتي مدرستنا لمن لا يتوفر لديه إنترنت، مشيرا إلى أن مشاهدتها وصلت إلى 14 مليون.

واستدل شوقي بعدد المشاهدات على مدى تفاعل الطلاب مع النظام الجديد والحرص على الاستفادة منه.

https://fb.watch/6r2sDIyFFJ/
​​​​​​​


 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة