رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط القبول في كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

شروط القبول في كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

 أصبح التعليم الجامعي الخاص من أكثر المؤسسات التعليمية التي تنافس التعليم العام، خاصة في ظل الاعتراف بشهادة التخرج منه، ونستعرض شروط القبول في كلية الطب جامعة 6 أكتوبر.

وتعتبر جامعة 6 أكتوبر من الجامعات المتميزة على مستوى مصر، كما أنها محط اهتمام من جانب الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة.

كما تعد جامع 6 أكتوبر من أكثر المؤسسات التعليمية الخاصة للطلاب الحاصلين على الشهادة المعادلة لشهادة الثانوية العامة المصرية من العرب والأجانب.


​​​​​​​شروط القبول في كلية الطب جامعة 6 أكتوبر

وضع مجلس جامعة 6 أكتوبر عدد من شروط القبول في كلية الطب بالجامعة.

ونستعرض في التالي  شروط القبول في كلية الطب جامعة 6 أكتوبر، في التالي :-

1- الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي الحالي والأعوام السابقة بحد أقصى عامين بشرط استيفاء المواد المؤهلة والحد الأدنى المقرر من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

2- الحصول على شهادة الثانوية الأمريكية بشرط أن تكون الشهادة معتمدة من المؤسسات التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية من إحدى المدارس النظامية والمعتمدة من جهة الاختصاص وألا تكون من مدارس تعليم الكبار أو التعليم بالمراسلة.

3- يجب أن يكون الطالب ناجحًا في ثماني مواد على أن يكون تم اجتيازها في الصف الثاني عشر وألا يقل زمن المادة الواحدة عن وحدة كاملة credit one ويمكن للطالب استكمال بعض من المواد الثمانية المذكورة من مواد الصف الحادي عشر وبحد أقصى ثلاث مواد .

4- يجب على الطالب اجتياز امتحان 1 SAT وأن لا يقل الحد الأدنى الحاصل عليه الطالب عن المقرر من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

5- بالنسبة لطلاب الشهادة الثانوية الإنجليزية أن يكون الطالب ناجحًا في ثماني مواد في المستوى العادي O LEVEL على الأقل وعلى ألا يقل تقدير كل مادة عن C على النظام الممتد  EXTENDED وليس على نظام CORE مع تقديم ما يفيد ذلك وبشرط أن يقدم نتائج خمسة امتحانات على الأكثر من بين الامتحانات التى أداها فى مدة الثلاث سنوات الدراسية الأخيرة والسابقة على التقديم .

6- يجب أن يكون الطالب قد درس مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء .

7- يتم قبول وتحويل نقل قيد الطالب من جامعة أجنبية أو جامعة خاصة بشرط ألا يتجاوز انقطاعه عن الدراسة بما يزيد عن عامين دراسيين كما يشترط استيفاء المواد المؤهلة والحد الأدنى المقرر ويجوز للجامعة عمل مقاصة لهم للمواد التي سبق أن درسها .

8- يجب أن يقضي الطالب ثالث سنوات في كلية طب جامعة 6 أكتوبر على الأقل.

 9- لا يتم قيد الطالب في الكلية إلا في وجود أصول الشهادات التعليمية وشهادات المعادلة وشهادة الميلاد.

10- لا يتم قيد الطالب في أي سنة دراسية إلا بعد سداد الرسوم الدراسية المقررة كاملة والتي تحددها

11- يتم دفع المصروفات الدراسية كاملة عند قبول الطالب أو يتم دفعها على قسطين الأول عند القبول والثاني في نهاية الفصل الدراسي الأول.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية