رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 محافظة أسوان عام وخاص وخدمات

تنسيق الثانوية العامة 2021-2022 محافظة أسوان عام وخاص وخدمات

ينشر «شبابيك» تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة أسوان 2021-2022 بعد أن اعتمد محافظ الإقليم، اللواء أشرف عطية، الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

تنسيق الثانوية العامة محافظة أسوان 2021-2022

واعتمد محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الخاص أو الفني للعام الدراسى القادم 2021-2022 من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

وسيكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام 245 درجة، كما سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي الخاص  170 درجة.

أما بالنسبة للحد الأدنى الخاص بالقبول بالثانوي العام فصول الخدمات فسوف تتاح الفرصة لمن يرغب في التقديم وتكون الأولوية للأعلى مجموعا حسب الأعداد المطلوبة بكل إدارة تعليمية في حين يتراوح الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني ما بين 140 درجة إلى 265 درجة حسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

جاء ذلك أثناء عرض وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور خالد قبيصي، لقواعد التنسيق على محافظ أسوان والذي اطمأن على إجراءات الإختبارات المحايدة التي سيتم إجراؤها للطلاب والطالبات الراغبين في الدخول لسباق الأوائل بإجمالي 424 من طلاب الشهادة الإعدادية الذين حصلوا على الدرجة النهائية 280 درجة لتحفيزهم وتشجيعهم للاستمرار في تحقيق التفوق في المراحل التعليمية التالية.

كما أعطى المحافظ توجيهاته بضرورة تهيئة كافة وسائل الراحة والآمان لطلاب الثانوية العامة ليؤدوا الإمتحانات فى أجواء مستقرة وهادئة في الفترة من 11 يوليو المقبل وحتى 5 أغسطس القادم بواقع 6812 طالب وطالبة داخل 30 لجنة إمتحانية من خلال كافة الإجراءات الإحترازية لمجابهة انتشار فيرس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة