رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

خطوات أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا الأربعاء، 30 يونيو، كشفت خلاله خطوات أداء طلاب شهادة الثانوية العامة لامتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وكانت الوزارة قررت ألا تعقد لجان بالمدارس لاختبارات المواد غير المضافة للمجموع وهي التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية والوطنية، على أن يتسلمها الطلاب للإجابة عنها بالمنزل.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية  العامة ستعقد على شكل بوكليت يقوم الطالب بطباعته من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أن طلاب الثانوية العامة لابد بعد الإجابة عليه تسليمه لرئيس لجنة السير في أول أيام الامتحان تمهيدا لتسليمها للجنة النظام والمراقبة المختصة، أما بالنسبة لطلاب المدارس الدولية يكون التسليم للجنة النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة.

وبالنسبة للطلاب المكفوفين سيتم إتاحة الامتحانات على الموقع الرسمي للوزارة نسخة مبصر وتسليم الطالب فى أول أيام الامتحان نسخة برايل أوراق إجابة وللطالب الحق في الاختيار بين الإجابة على تلك المواد بمرافق أو اجابتها بطريقة برايل.

وأشارت الوزارة أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية فقط لطلاب المدارس الدولية سيتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة لها طبقًا للجدول المعلن وعلى أن يتم الإجابة عليها فى نفس ورقة الأسئلة، وتكون طريق تسليمها للجنة النظام والمراقبة عن طريق مندوب المدرسة أسوة بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة