اعتذارات الثانوية العامة للمعلمين 2021.. الموعد وشروط قبولها

اعتذارات الثانوية العامة للمعلمين 2021.. الموعد وشروط قبولها

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل تلقي طلبات الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020-2021.

موعد اعتذارات الثانوية العامة

وأعلنت الوزارة أنه سيتم تلقي طلبات الراغبين في الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021، من يوم 5 يوليو وتستمر لمدة يومين لتنتهي 7 يوليو.

شروط اعتذارات الثانوية العامة

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم قبول أى اعتذارات من المنتدبين بالمدارس إلا طبقا للحالات التي حددتها الوزارة، ومن خلال اللجنة المختصة بذلك وأن الاعتذار عن أعمال تقدير الدرجات يتم من خلال مشرف المادة بمقر التقدير ويتم التنبيه على جميع المعتذرين بعدم تمكنيهم من الدخول إلى مقر الاعتذارات بدون ارتداء الكمامة.

 وحددت الوزارة حالات الاعتذار، ومنها تقرير طبى حديث ومعتمد ومختوم من المجلس الطبي العام مدون به يعفى من أعمال الامتحانات، أو ممنوع من السفر، والعمل جزء من الوقت، وإجازة بدون مرتب، والعمل جزء من الوقت صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

 وشددت الوزارة على قبول من لديها طفل رضيع حتى سنتين ووجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة بتقرير طبي وشهادة ميلاد، أو طفل مصاب بمرض مزمن و وفاة الزوج أو الزوجة شهادة وفاة لا تتجاوز العام، وسفر الزوج أو يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد بخطاب معتمد من جهة العمل، و ندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة حيث يتم اعتذار لأحدهم مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، و الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة